الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 08:04 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يترأس اجتماع الحكومة الأسبوعي لمتابعة توفير السلع الغذائية

الدكتور مصطفي مدبولي
الدكتور مصطفي مدبولي

عقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، اجتماعآ، لمناقشة سبل توافر السلع الغذائية خلال شهر رمضان الحالى.

ومن جانبه، وافق المجلس في الفترات الماضية علي مجموعه من القرارت التي تخص بعض السلع الغذائية، وتخص إعفاء قدر كبير من الدواجن المجمدة من الدفع الضريبي بقيمة 20 الف طن ، لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وهذا وفقآ للقرارت التي يتخذها مجلس الوزراء، للتصدي لحملات ارتفاع الاسعار، وكذلك توفيرها للمواطن بأنسب الاسعار.

أقرأ أيضا: الصحة العالمية: ارتفاع في انتقال عدوى كورونا وثلث سكان العالم لم يتلقوا...

وفي سياق آخر، التقى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الإثنين، الدكتور محمد فريد صالح رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية.

وجاء في الاجتماع مناقشة عددا من الموضوعات المهمة منها مايلي:

• تبني الحكومة الخطط الطموحة التي تستهدف تحقيق الشمول المالي والاستثماري، وتيسير الخدمات من خلال التحول الرقمي لزيادة قدرة السوق المصري على جذب المزيد من الاستثمار الأجنبي.

• عرض عدداً من المؤشرات المتعلقة بعمل سوق الأوراق المالية المصرية في الفتره الأخيرة، التي شملت "تطور قيمة المطروحات كالنتيجة لاستئناف برنامج الطروحات الحكومية - زيادة أعداد المستثمرين في السوق المصري- تطوير قيمة استثمار المؤسسات في البورصة المصريه".

• عرض أبرز ملامح خطة العمل المقترحة والخطوط التنفيذية اللازمة والتعاون مع الوزارات والجهات ذات الصلة لاستهداف عدد من الآليات التي تسهم في زيادة أعداد الشركات المقيدة و وأعداد المستثمرين للنهوض بالسوق المالية المصرية.

موضوعات متعلقة