الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:20 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحذير شديد اللهجة من «التعليم» للمعلمين الممتنعين عن خوض اختبارات الترقي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المعلمين المستحقين للترقي بضرورة خوض "الاختبارات" المقررة لذلك، مشيرة إلى أن الموعد الأخير لخوض اختبارات الترقي ستكون الأحد المقبل الموافق 24 أبريل 2022.

فيما يخص المعلمين المستحقين للترقي لكنهم امتنعوا عن خوض الاختبارات علم موقع "الطريق" أن التدريبات والاختبارات شرط أساسي للحصول على شهادة الصلاحية الخاصة بالترقي ومن يتكاسل عن هذه الخطوة سيتم حرمانه من الترقي.

أكدت الوزارة أنه بنهاية يوم الأحد المقبل لن يكون للمعلمين الممتنعين عن التسجيل الحق في الترقي أو دخول الاختبارات خاصة أنه لن تكون هناك أي فرصة أخرى لا سيما بعد قرار حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، باستثناء المعلمين من قرار وقف الترقيات في الجهاز الإداري للدولة.

من ناحيته أوضح الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين، أنه تم تطوير ورقمنة ملف الترقي للمعلمين المرشحين للترقى لعام 2020/2021 والذي يبلغ عددهم أكثر من 70000 معلم تيسيرًا على السادة المعلمين المستهدفين للترقي عن طريق إتاحة منصة المعلم، للتدريب عن بعد التابعة للأكاديمية المهنية للمعلمين للبرنامج الرقمى، للحصول على شهادة الصلاحية بشقيه معلم ومعلم أول ومعلم أول أ ومعلم خبير.
قال حجازي:"الإدارة العامة للمعلومات بالأكاديمية صممت البرنامج الرقمي للتمكين المهني للمعلمين المرشحين للترقي 2020 – 2021، وفقًا للحقائب التدريبية والأنشطة التربوية التي تم إعدادها مسبقًا بواسطة متخصصين بالأكاديمية المهنية للمعلمين وبعض الخبراء من التربويين وأساتذة الجامعات التي تم الاستعانة بهم".

اقرأ أيضاً:

الأحد.. بدء المقابلات الشخصية للطلاب الجدد بالمدارس المصرية اليابانية
خطوات التقدم للتعليم المدمج بـ جامعة عين شمس.. والأوراق المطلوبة