الطريق
الثلاثاء 28 مايو 2024 06:21 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالسكر والملح.. تعرفي كيف تحصلي على بشرة نضرة

أرشيفية
أرشيفية
تتبع النساء العديد من الطرق للحفاظ على جمال بشرتها، إلا أن قلائل يعلمن أن الحصول على بشرة نضرة يمكن أن يكون باستخدام السكر والملح ولكن كيف يكون ذلك؟ "الطريق" يقدم الوصفة السحرية في السطور القادمة..
جمال بشرتك مع السكر
يستخدم السكر من قبل خبراء التجميل لتقشير البشرة، والحفاظ على ترطيبها حيث يستعمل كقناع للبشرة، وعند استخدامه للتقشير تقوم بلورات السكر بتقشير البشرة في العمق وتعطي نتائج ممتازة لنظافة البشرة حيث يحتوي السكر على عنصر الماء، الذي يرطب الجلد ويمنحه النضارة والتماسك، بالإضافة إلى حمض الفوليك الذي يساعد على سرعة ونشاط الدورة الدموية في الجسم وتحسين وظائف الدم، وزيادة في نسبة المواد الغذائية والأوكسجين كمضاد للأكسدة وتغذية الخلايا ومساعدتها على القيام بعملية الهدم والبناء بصورة جيدة.
الملح نضارة فائقة
قليل من الملح يعطي الطعام مذاقاً لذيذا، وكذلك هو مع البشرة، حيث يعتبر من أفضل المواد لتقشر وتفتبح المناطق السوداء في الجسم، ويعد الملح من أفضل المواد المستخدمة لتقشر البشرة، نظرًا لإحتوائه على نسبة كبيرة من المعادن، كما يتميز بخصائص مضادة للجراثيم ويساعد على شد البشرة
والملح يساعد على التخلص من الخلايا الميتة ويعمل على تنشيط الدورة الدموية ويمنح البشرة تماسكا ولمعانا ملحوظا بعد فركه بها.