الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:49 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الحكم على حنين حسام فتاة التيك توك.. بعد قليل

حنين حسام فتاة التيك توك
حنين حسام فتاة التيك توك

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، بعد قليل، اليوم الإثنين، جلسة الحكم على حنين حسام فتاة التيك توك، على خلفية اتهامها في قضية الاتجار بالبشر.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي وعضوية المستشارين أيمن عبدالخالق ومحمد أحمد صبري، وأمانة سر مجدي شكري وهاني شحاتة.

أوضح أمر الإحالة الصادر من نيابة شمال القاهرة الكلية في القضية رقم 4917 لعام 2020 جنايات الساحل، تفاصيل الاتهامات الموجهة إلى المتهمتين حنين حسام ومودة الأدهم و 3 آخرين.

وحسب أمر الإحالة، اتهمت النيابة العامة فتاة التيك توك حنين حسام بالاتجار في البشر بأن تعاملت في أشخاص طبيعيين هن المجني عليهن الطفلتين "م. س" و"ح. و"، واللتين لم تتجاوزا الـ18 من العمر، وأخريات بأن استخدمتهن بزعم توفير فرص عمل لهن تحت ستار عملهن كمذيعات من خلال أحد التطبيقات الإلكترونية للتواصل الاجتماعي "تطبيق لايكي"، يحمل في طياته بطريقة مستترة دعوات للتحريض على ممارسة الأعمال المنافية للأداب، بأن دعتهن "على مجموعة تسمى لايكي الهرم" أنشأتها على هاتفها ليلتقوا فيه بالشباب عبر محادثات مرئية وإنشاء علاقات صداقة خلال فترة العزل المنزلي، الذي يجتاح العالم بسبب وباء كورونا بقصد الحصول على نفع مادي.

اقرأ أيضا: تغريم مرتضى منصور 90 ألف جنيه بتهمة سب وقذف محمود الخطيب ومحمد عثمان

وأضافت التحقيقات أن المتهمة استغلت الطفلتين المذكورتين استغلالًا تجاريًا، بأن حرضت وسهلت لهن الانضمام لأحد التطبيقات الإلكترونية التي تجني من خلالها عائد نظير انضمام الأطفال وإنشاء مقاطع فيديو لهن.

موضوعات متعلقة