الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:42 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا تكشف خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة

الجيش الروسي
الجيش الروسي

أصدر الجيش الروسي بيانا رسميا، كشف خلاله عن حجم الخسائر الأوكرانية خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث قصفت القوات الروسية 60 هدف عسكري في أوكرانيا، من ضمنها مستودعان للصواريخ، بالإضافة إلى اسقاط مقاتلة "ميج 29" وأربع مسيّرات.

وتضمن البيان الروسي أيضا أن الجيش دمر 13 معقل للقوات الأوكرانية بالإضافة إلى مراكز تجمع عسكرية، مضيفة أنها استهدفت القوات الصاروخية والمدفعية التابعة للقوات الروسية 1260 هدفًا عسكريًا أوكرانيًا، بما في ذلك 25 موقعًا للقيادة ومنظومتان من طراز "Buk-M1" للصواريخ، و 1214 مكانا لتجمعات عسكرية.

وكشف المتحدث الرسمي، باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، الإثنين، عن تدمير 44 هدفا عسكريا في أوكرانيا، وإسقاط طائرتين أوكرانيتين من طراز"ميج-29"، خلال ال24 ساعة الماضية حسبما نقلت سبوتنيك.

وأضافت وزارة الدفاع في بيانها أنها دمرت مركز للقيادة ومنظومة دفاع جوي "إس-300" بالإضافة إلى 3 مستودعات للذخيرة و 23 منطقة لتجمع الأسلحة و المعدات العسكرية.

وفي السياق ذاته أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أن القوات الصاروخية والمدفعية الروسية دمرت أربعة مراكز قيادة وأربع مدفعيات ومستودعين للوقود وأكثر من 100 موقع أوكراني آخر.

وقال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينيسكي، الإثنين، إن بلاده لن تتخلى عن شرق أوكرانيا في سبيل إنهاء الحرب
وأضاف زيلينسكي في حديث متلفز أجراه مع سي إن إن، أن الجيش الأوكراني مستعد لمواجهة القوات الروسية في الدونباس، مؤكدا أنه لا يضمن ان يفكر الروس في الاستيلاء على كييف عقب سيطرتهم على شرق أوكرانيا.

إقرأ أيضا: استشهاد 8 فلسطينيين واعتقال 459 آخرين في ديسمبر الماضي