الطريق
الأحد 19 مايو 2024 06:46 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«قبل موقعة كازابلانكا».. ماذا يفعل الأهلي عندما يفوز 2-1 ذهابا في إفريقيا؟

الأهلي
الأهلي

ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواجهة هامة، غدا الجمعة، أمام الرجاء المغربي ضمن منافسات إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويستضيف مركب "محمد الخامس" بالعاصمة المغربية الدار البيضاء، مباراة الأهلي والرجاء المقرر انطلاقها في الثانية عشر منتصف الليل بتوقيت القاهرة.

وكان المارد الأحمر قد حقق الفوز في مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين على ستاد السلام، بهدفين مقابل هدف عن طريق عمرو السولية وحسين الشحات.

ولا تعد نتيجة مباراة الذهاب مطمئنة بالنسبة لقطاع جماهير الأهلي، حيث يحتاج الرجاء المغربي للفوز بهدف وحيد لضمان الصعود لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، رغم أن الأحمر يكفيه الفوز أو التعادل سواء كان سلبيًا أو إيجابيًا للصعود إلى المربع الذهبي.

وقبل المواجهة المرتقبة بين الأهلي والرجاء، يستعرض "الطريق" في السطور التالية، ماذا يفعل الأهلي عندما يفوز على ملعبه 2-1 ذهابًا في إفريقيا؟

الأهلي وفاستاك الكيني

حقق الأهلي الفوز على فريق فاستاك الكيني بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.

واكتفي المارد الأحمر بالتعادل السلبي في مباراة الذهاب ليصعد الفريق إلى دور الستة عشر من البطولة.

الأهلي والترجي

انهى الأهلي مباراة الترجي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2010، بهدفين مقابل هدف، قبل أن يخسر مباراة العودة في تونس بهدف دون رد، وهو الهدف الشهير الذي سجله مايكل إينرامو بيده.

اقرأ أيضًا: موسيماني يحسم موقف علي معلول من مباراة الرجاء المقبلة

الأهلي والإفريقي التونسي

فاز النادي الأهلي على نظيره الإفريقي التونسي بهدفين مقابل هدف، في ذهاب دور الستة عشر من بطولة الكونفدرالية الإفريقية عام 2015.

وخسر المارد الأحمر بنفس النتجية في تونس، لكنه نجح في الوصول لدور الثمانية بركلات الترجيح.