الطريق
الخميس 16 مايو 2024 04:03 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. «الأعلى للجامعات» يناقش عدد من الملفات المهمة في اجتماعه الدوري

الدكتور خالد عبد الغفار
الدكتور خالد عبد الغفار

يعقد المجلس الأعلى للجامعات، اجتماعا اليوم السبت، لمناقشة مجموعة من الملفات على مستوى جميع الجامعات، وذلك برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ومن المقرر أن يناقش المجلس الأعلى للجامعات، في اجتماعه اليوم السبت، مجموعة من الملفات المهمة المتعلقة بالجامعات، ولعل أبرزها انتظام العملية الدراسية في الجامعات خلال فترة الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي 2021 - 2022.

كما يتابع المجلس الأعلى للجامعات، سير امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني "ميدترم" بالكليات، ومعرفة مدى تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لتقليل انتشار فيروس كورونا.

وفي نفس السياق، من المقرر أن يناقش المجلس الأعلى للجامعات، إجراءات اللجان التي تم تشكيلها من قبل المجلس، ومن هذه الإجراءات إنشاء الجامعات الجديدة والجامعات الأهلية، فضلا عن التأكيد على ضرورة الالتزام بالخطة الزمنية المحددة للفصل الدراسي الثاني ومواعيد الامتحانات.

الجدير بالذكر أن الجامعات، كانت قد بدأت مع أوائل شهر أبريل الحالي، امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي، وذلك في إطار اتباع وتنفيذ إجراءات احترازية مشددة للتقليل من تفشي وباء فيروس كورونا، والتوسع في إجراء الاختبارات بالنظام الإلكتروني.