الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:25 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري بكتيريا ومناعة تعطي نصائح طبية للرحلات الصيفية

استشاري البكتريا والتغذية العلاجية
استشاري البكتريا والتغذية العلاجية

بدأ موسم المصايف، وهرب بعض المصريين، من مدنهم إلى شواطئ البحر للأستمتاع بالطبيعة الجوية والأجواء العائلية، والفسح والخروجات، لتحسين الحالة المزاجية للمواطنين وكلها أمور تقتضي تعاملا مختلفا وتحتاج من المصطافين الاهتمام بتدبير عدد الاحتياجات الضرورية منها حقيبة الادوية اللازمة للسفر.

نصائح طبية لحقيبة السفر

قالت الدكتور نهلة عبد الوهاب، استشارى البكتيريا والتغذية والمناعة بمستشفى جامعة القاهرة، إن حقيبة الإسعافات الأولية لازمة على شواطئ البحر لحماية الأسرة من الأزمات المرضية، ومنع تعرض الأطفال إلى حالات الالتهاب الجلدي.

اقرأ أيضا: «الصحة» تقدم مجموعة نصائح للتعامل مع شخص فاقد للوعي

وأوضحت في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن يجب الحفاظ على البشرة من أي أضرار باستخدام "واقي الشمس" عند نزول البحر، مع اخذ حمام مياه عذبة بعد انتهائه من مياه البحر المالحة.

وتابعت عبد الوهاب، أن الملابس والمياة عامل هام في حماية الإنسان من أي تقلبات جوية تحدث في الرحلات الصيفية، وهو اختيار ملابس لتجنب حرارة الشمس وتغطية الرأس من الساعة 11 صباحا حتى 4 مساءا، وشرب مياه لا تقل عن 2.5 لتر لعدم تعرضه للإنهاك الحراري.

اقرأ أيضا: أفضل 5 نصائح صحية لشهر رمضان

وأضافت، أن في حالة الإحساس بنزلة معوية بسبب أكلات المطاعم يجب أخذ مطهرات المعدة، ولكن إذا تطورت الأعراض إلى "إسهال"، فيجب الإسراع إلى أماكن الرعاية الطبية.

وأشارت استشاري البكتيريا والتغذية والمناعة بمستشفى جامعة القاهرة، إلى أخذ مطهرات في حال التعرض لجروح أثناء السير على شواطئ البحر لمنع التلوث بالبكتيري.

اقرأ أيضا: «أبرزها النوم».. 4 نصائح صحية للحصول على بشرة مشرقة

ونوهت أنه يجب على أصحاب الأمراض المزمنة أخذ الادوية الخاصة بحالته وخاصة جهاز قياس السكر لمريض السكر لانها اكثر الحالات عرضة للخطر في الرحلات المصيفية، مع الابتعاد عن الأماكن المغلقة والتجمعات لحماية المواطنين من فيروس كورونا خاصة مع اقتراب العيد.

اقرأ أيضا: الصحة تقدم 4 نصائح هامة للمواطنين لمواجهة الأمراض في الشتاء

وجدير بالذكر، أن وزارة الصحة والسكان قدمت نصائح عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا في الأعياد.

موضوعات متعلقة