الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 07:16 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أفضل 5 نصائح صحية لشهر رمضان

يحرص الكثير من الأشخاص على الاهتمام بصحتهم، ولذلك يبحث العديد منهم عن النصائح الصحية والمفيدة للصحة، حتي يتمكن من تنظيم أوقاتهم في شهر رمضان، فضلاً على ذلك فقدان الوزن الزائد وخفض مستوى ضغط الدم والكوليسترول، وقد فضلاً على ذلك فقدان الوزن الزائد.

من خلال السطور التالية، يعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، 5 نصائح صحية لشهر رمضان، وفقًا لما ورد "بموقع. medical news today"

-الحصول على قسط كاف من النوم

يتأثر الآخرين من قلة النوم بشكل يوميا، ويتنج عنها الكثير من الأمراض، ولذلك يجب أن يحصل الشخص على قسط من الراحة، عند تحقيق هذه النقطة، سيتمكن الجسم من الحصول على المزيد من الطاقة أثناء النهار على الرغم من عدم تناول الطعام أو الشراب.

- شرب الماء بكميات كافية لتجنب جفاف الجسم:

ينصح البعض منهم بتناول القليل من كميات الماء، حتي لا يتسبب في جفاف الجسم، يتناول على الأقل 1.5 لتر بعد الإفطار و 500 مل عند السحور.

اقرأ أيضاً: أسهل 3 وصفات لحلويات رمضان في المنزل.. خطوات سهلة

- ممارسة الرياضة اليومية:

ينصح الكثير من الأشخاص بممارسة التمارين الرياضية، سواء في الروتين المعتاد، مع ممارسة بعض التمارين الخفيفة في الهواء الطلق، مثل المشي، وهذا يحافظ على نشاطك قدر الإمكان.

- تناول وجبات الإفطار المتوازنة:

يحرص الكثير من الأشخاص على تناول الأطعمة الغنية بفيتامين، وبكميات مناسبة لاحتياجاتك. لان بعض الوصفات قد تُسبب الحرقة والشعور بعدم الإرتياح.

- تجنبي تناول كميات كبيرة من الحلويات بعد الإفطار:

عدم الإفراط في تناول الحلويات، لأنها تسبب العديد من الأمراض، يمكنك تناول كميات بسيطة من الحلويات، لكن تأكدي من أن هذا ليس هو الجزء الأساسي بعد الإفطار.