الطريق
السبت 18 مايو 2024 05:26 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسهل 3 وصفات لحلويات رمضان في المنزل.. خطوات سهلة

الحلويات
الحلويات

تعد الحلويات من أهم الوصفات الشهية والمفضلة لدي الكثير من الأشخاص، وبالأخص في شهر رمضان المبارك، ولذلك تحرص عدداً من السيدات تحضير وصفات الحلي، وتهتم الأمهات على عملها في عزومات رمضان بأقل التكاليف، حتي يتمتع الضيوف بألذ المأكولات، حيث تكثر الزيارات العائلية و الأصدقاء.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، كيفية عمل أطباق الحلويات المختلفة بنكهات متميزة، على طريقة الشيف حسن.

جاتوه البسكويت

تبحث العديد من السيدات عن طريقة تحضير جاتوه البسكويت، لأنها تعد من أشهر الحلويات المفضلة لدي الكثير، ولذلك قومي بخلط كل من الكريم شانتي مع جوز الهند واللبن المكثف، وبعد ذلك يفرد بين ورقتي نايلون، وضيفي خليط جوز الهند على مزيج البسكويت، ثم يلف رول ويوضع في الثلاجة، وبعدها يضرب في الخلاط السكر البودرة واللبن البودرة والماء الساخن والزبدة، ثم يقطع شرائح ويقدم.

اقرأ أيضًا: للحوامل.. 4 فوائد صحية لتناول القراصيا في رمضان


ثانيا ــ تيرامسيو

تعد طريقة التيرامسيو من ألذ المأكولات، التي يفضلها عدد كبير من العائلات، وتهتم الأمهات على عملها، ومن طرق تحضيرها، وهي كالأتي، قومي بوضع السكر في القهوة حتي يذوب، ثم تغمس قطع البسكويت بالقهوة، وبعد ذلك ترص في إناء التقديم، ويترك قليلا، ثم تضرب الكريمة مع الجبن حتى تتجانس تماما وتشكل حشوة طرية، ثم قومي بفرد طبقة من الكريمة على البسكويت، مع تكرر العملية مرة أخرى بطبقة بسكويت تليها طبقة كريمة مخفوقة، و تزين ببشر الشوكولاتة.

ثالثا ــ مهلبية بالكاكاو والبسكويت

طريقة عمل المهلبية بالكاكاو من أهم الحلويات، التي يمكن تحضيرها بسهولة في وقت قصير، ولذلك تحرص العديد من السيدات على عملها في عزومات رمضان، وكيفية التحضير، وهي كالتالي، قومي بإضافة النشا مع الكاكاو في كوب من اللبن على البارد، وبعدها ضعي باقي كمية اللبن على النار مع السكر، وبعد ذلك ضعي خليط الكاكاو، ثم يضاف البسكويت المكسر ويقلب، وقومي بوضعه في كاسات ويزين بالفول السوداني، ثم اتركيها حتي تبرد وتترك و تقدم.