الطريق
الخميس 16 مايو 2024 12:22 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الضرائب»: مد مهلة تقديم الاقرارات للأشخاص الاعتبارية حتى هذا الموعد

قررت مصلحة الضرائب مد فترة تقديم الاقرارات الضريبية للاشخاص الاعتبارية على القيمة المضافة حتى 8 مايو المقبل، إضافة إلى وإقرار ضريبة كسب العمل وكذلك نموذج 41 خصم وتحصيل تحت حساب الضريبة، وذلك في ضوء قرار رئيس الوزراء رقم (1426) الصادر بتاريخ 18/4/2022 والذي حدد فيه إجازة عيد الفطر المبارك؛ وأيضا طبقًا للمادة (18) من قانون المرافعات المدنية والتجارية التي نصت على أنه "إذا صادف آخر الميعاد عطلة رسمية امتد إلى اول يوم عمل بعدها".

وقال رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب إن القرار يأتي تنفيذًا للقانون وحرصًا من جانب المصلحة على توعية الممولين والتيسير عليهم في أداء الالتزامات الضريبية المقررة قانونًا ومنها تقديم الاقرار الضريبي، لافتًا إلى أن خطورة عدم الوفاء بهذه الالتزامات قد يعرض المخالف للعقوبات الواردة بقانون الاجراءات الضريبية الموحد.

اقرأ أيضا.. محلل مالي لـ”الطريق”: تراجع مؤشرات البورصة يرجع إلى ضعف السيولة وتفوق القوى البيعية على الشرائية

ودعا رئيس مصلحة الضرائب، كافة الممولين بمختلف المأموريات الضريبية بالاستفادة من الدعم الفني المجاني الذي تقدمه المصلحة لمساعدتهم في تقديم إقراراتهم الضريبية على نحو صحيح.

الجدير بالذكر أن المصلحة تقدم كل الدعم للممولين، وتقوم بالرد على كافة الاستفسارات وتقديم الحلول للمشكلات من خلال الاتصال على الخط الساخن 16395.

موضوعات متعلقة