الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:54 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

2.4 مليار جنيه ضرائب بجمارك الدخيلة ودمياط في يوليو

أرشيفية
أرشيفية

أعلن رئيس مصلحة الجمارك، الإفراج عن 9 آلاف و733 شهادة جمركية واردة بجمارك الدخيلة ودمياط، وذلك في شهر يوليو 2022، وشملت الإفراجات عددا من السلع الأساسية الهامة للمستهلك المصري، ومن بين تلك السلع (القمح، والأرز، والسكر، والبقوليات، والذرة، ليبلغ إجمالي الضرائب التي تم تحصيلها من قبل جمارك الدخيلة ودمياط، في شهر يوليو 2022، تخطت حاجز الـ 2 مليار و457 مليونًا و258 ألف جنيه.

مصلحة الجمارك

وأضاف رئيس مصلحة الجمارك في بيان له، أن الإفراجات شملت أيضا عددا من قطع غيار الموتوسيكلات، والسيارات، وغيرها من الأجهزة الصناعية ومكونات التكييف، والثلاجات، والمراوح.

وبلغ إجمالي الضرائب التي تم تحصيلها في بجمارك الدخيلة ودمياط، حوالي 391 مليونًا و523 ألف جنيه، ومليار و624 مليونًا و440 ألف جنيه ضرائب القيمة المضافة، و439 مليونًا و589 ألف جنيه رسوم أخرى.

وقامت الإدارة العامة للصادر بجمارك الدخيلة ودمياط بتصدير 3 آلاف و98 بيانًا جمركيًا في شهر يوليو 2022، من السلع الغذائية والبضائع الصناعية مثل «الألومنيوم، والمواد الغذائية، والإستانلس، والرخام، والرمل»، بقيمة إجمالية بلغت 7 مليارات و405 ملايين و851 ألف جنيه.

اقرأ أيضا: التضخم السنوي في مصر يرتفع إلى 13.6% خلال يوليو

في سياق آخر، قال رضا عبد القادر مساعد وزير المالية لشؤون مصلحة الضرائب المصرية إن منظومة الإيصال الإلكتروني من أهم مشروعات التطوير والميكنة التي تتبعها الجمارك المصرية، معقبا أنها تعد استكمالا لمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

وأعلن مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية صدور القرار رقم (345) لسنة 2022، بإلزام الممولين والمكلفين الوارد أسماؤهم بالقائمة المرفقة بهذا القرار والمعلنة على الصفحة الرسمية لمصلحة الضرائب المصرية وعددهم (400) ممول / مكلف، بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية (إيصالات ضريبية إلكترونية ) على بيئة التشغيل الفعلي عن الخدمات المؤداة أو السلع المباعة للمستهلك النهائي وذلك اعتبارًا من 1 أكتوبر 2022.

وأوضح مختار توفيق أن منظومة الإيصال الإلكتروني ترتكز على إنشاء نظام مركزي إلكتروني يمكِّن مصلحة الضرائب من متابعة جميع التعاملات التجارية لبيع السلع وتقديم الخدمات بين البائعين في مراكز البيع والخدمات وبين المستهلكين «B2C».

اقرأ أيضا: تراجع أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر

موضوعات متعلقة