جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 10:31 مـ 9 جمادى أول 1444 هـ

التضخم السنوي في مصر يرتفع إلى 13.6% خلال يوليو

مصر
مصر

قفز معدل التضخم في بلاد مصر، خلال شهر يوليو الماضي 2022، وذلك على أساس سنوي، ليصل إلى مستوى 13.6%، بعدما تراجعخلال شهر يونيو ليسجل أقل مستوى منذ أكثر من ثمانية أشهر.

معدل التضخم

وعاود معدل التضخم ارتفاعه في مصر مرة أخرى خلال يوليو 2022، على أساس شهري بنسبة 1.3% مقابل مستوى 0.1 في شهريونيو 2022، وفقا لما ذكره الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في بيان له اليوم.

وتراجع معدل التضخم السنوي في بلاد مصر، خلال يونيو العام الجاري، لينخفض إلى مستوى 13.2% بدلا من 13.5% خلال شهومايو، ليعتبر هذا التراجع في معدلات التضخم هو الأول منذ شهر نوفمبر العام الماضي 2021.

ثلاثة محاور لدعم الاقتصاد المصري

في سياق آخر، صرحت رامونا مبارك مدير إدارة المخاطر بوكالة فيتش الاقتصادية الدولية للتصنيف الائتماني، أن الاقتصاد المصري يمتلك فرص كبيرة للخروج من الأزمة الاقتصادية العالمية، ودعم مركزها المالي.

وقالت مديرة إدارة المخاطر بالوكالة في تصريح لوكالة الشرق، إن مصر لديها ثلاث محاور تعمل حاليا عليهم بالتوازي من أجل تحسينمركزها المالي، موضحة أن الخيار الأول يكمن قرض صندوق النقد الدولي الذي يتم وضع اللمسات الأخيرة حاليًا لإتمامه، والخيار الثانيفي الدعم الخليجي للمشروعات الحكومية، وأخيرًا التمويل من المؤسسات متعددة الأطراف.

اقرأ أيضا بنك مصر يحصل على ترخيص لافتتاح مكتب تمثيل في كينيا