سقوط الموقع.. أبرز المشاكل التي واجهت الطلاب في تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022موعد مباراة مانشستر يونايتد وبرينتفورد في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلةبـ 11 ألف جنيه.. دجاجة تضع أغلى بيضة في العالم«بدأ حياته كمسري وأصيب بالشلل فى أيامه الأخيرة».. الوجه الآخر لـ الشاويش عطيةلطلاب الإعدادية.. النزول بتنسيق القبول بالثانوي العام والتجاري في الشرقيةقمة الجولة الثانية.. قوة أرسنال تصطدم بطموح ليستر سيتي في الدوري الإنجليزيمسلسل منعطف خطر كام حلقة.. موعد انتهاء عرضهمنسق «حياة كريمة» بأسيوط: مجمع الخدمات الحكومية وصل لـ 90 % من الإنجاز.. فيديوإتيكيت التعامل مع مديرك على”فيسبوك”.. ”بلاش تدعيه لأى لعبة أو تمنشنه”«خاص»منسق حياة كريمة بالبحيرة: نسب الإنجاز في المشروعات وصلت لـ 80% (فيديو)«متكبروش الموضوع».. أول تعليق من رضا عبد العال على مشادته مع سمير كمونة (خاص)البنوك تضخ قروضًا للعملاء بقيمة 70 مليار جنيه خلال أبريل الماضي
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 11 أغسطس 2022 05:00 مـ 14 محرّم 1444 هـ

انخفاض أسعار النفط اليوم الجمعة.. برنت يسجل 94.50 دولارا

النفط
النفط

شهدت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة 5-8-2022، انخفاضا ملحوظًا وبلغ سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي الدولي 94.50 دولارًا للبرميل، وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 88.74 دولارًا للبرميل.

وحذر هيثم الغيص الأمين العام لمنظمة أوبك، من قلة التدفقات الاستثمارية في قطاع النفط العالمي إذ تؤدي إلى مشكلة كبيرة، حيث أثار نقص الطاقة الفائضة القلق بشأن صناعة النفط العالمية، وأن نقص الاستثمارات في القطاع النفطي يدق ناقوس الخطر، فالاستثمارات انخفضت من 600 مليار دولار سنويًا إلى 450 مليارًا.

سوق النفط

وأضاف الأمين العام، أن التدخل في سوق النفط هو لضمان توازن السوق وليس التأثير على الأسعار، مشيرًا إلى أن أوبك + هي العامل الوحيد لتوازن السوق وشفافيته.

وأعرب أعضاء تحالف (أوبك +) عن مخاوفهم من أن نقص الاستثمار في قطاع التنقيب والإنتاج، على وجه الخصوص سيؤثر على توافر الإمدادات الكافية للسوق في الوقت المناسب لتلبية الطلب المتزايد إلى ما بعد عام 2023، بما في ذلك المنتجون من خارج أوبك وغير المشاركة في اتفاق أوبك بلس، وبعض الدول الأعضاء في أوبك، وبعض الدول المشاركة في اتفاق أوبك بلس من خارج أوبك.

تعليق البنك المركزي عن أسعار النفط

وفي ذات السياق قال البنك المركزي في تعليق عن أسعار النفط خلال الأسبوع الماضي، أنه فيما يتعلق بمخاوف الإنتاج، أفاد معهد البترول الأمريكي API ي بانخفاض في المخزون قدره 4.037 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 22 يوليو، متجاوزًا التوقعات بأن يكون الانخفاض بمقدار 1.121 مليون برميل.

اقرأ أيضا: «التضامن للتمويل» تضخ قروضًا للسيدات بقيمة 958 مليون جنيه خلال 6 أشهر

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة أن التراجع سجل 4.532 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 22 يوليو، وهو أكبر انخفاض في ثمانية أسابيع. وجاء هذا الرقم أعلى بكثير من التوقعات التي كانت ترى أن الانخفاض سيكون بنحو 1.037 مليون برميل، وهبطت الأسعار مع إعلان إدارة بايدن أنها ستبيع 20 مليون برميل إضافية من احتياطيات النفط الاستراتيجية في محاولة لخفض أسعار النفط.

noadsf