الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:03 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
التضامن: «أنت أقوى من المخدرات» ساهمت في زيادة الطلب علي العلاج 400% حسام حسن يدرس إقامة مباراة ودية قبل الصدام المرتقب ضد بوركينا فاسو وغينيا موعد مباراة الأهلي وسيمبا بدوري الأبطال والقناة الناقلة زواج يتحول إلى جحيم بسبب هوس الزوج بالمشاهير إصابة سيدة بحروق فى حريق منزل بأبو النمرس سيولة مرورية في القاهرة والجيزة.. وانتشار أمني مكثف تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط

جرام الذهب يقفز 20 جنيها خلال تعاملات ظهر اليوم الخميس

الذهب
الذهب

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات ظهر اليوم الخميس 4-8-2022 ارتفاعا كبيرًا في الجرام الواحد ووصل إلى 20 جنيها في عيار 21، وسجل عيار الذهب 21 في بداية تعاملات اليوم 1035 جنيه حيث قفز خلال تعاملات ظهر اليوم ليصل إلى 1055 جنيها في الجرام الواحد.

وعلنت الشعبة العامة للذهب أسعار الذهب خلال تعاملات ظهر اليوم كالتالي:

أسعار الذهب خلال تعاملات ظهر اليوم:

سجل عيار 21 نحو 1055 جنيها.
سجل عيار 24 نحو 1205.7 جنيها.
سجل عيار 18 نحو 904 جنيها.
سجل عيار 14 نحو 705 جنيها.
سجل الجنيه ذهب بدون مصنعية أو دمغة أو ضريبة 8440 جنيها.

ومن جهته كشف أمير رزق عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، عن ارتفاع أسعار الذهب خلال تعاملات ظهر اليوم الخميس، وذكر أن أسعار الذهب في مصر متأثره تأثرًا كبيرًا بارتفاع أسعاره عالميًا وعوامل التضخم ورفع الفيدرالي الأمريكي للفائدة، حيث أن ارتفاع أسعار الدولار أثر على أسعار الذهب في الانخفاض والارتفاع، مشيرًا إلى أن السوق حاليًا يشهد حالة من الركود بسبب عدم استقرار الأسعار

تعليق البنك المركزي على أسعار الذهب:

وفي السياق ذاته، قال البنك المركزي في تعليقة عن أسعار الذهب من الفترة 22 إلى 29 يوليو الماضي، إن أسعار الذهب ارتفعت بنسبة 2.22% لتصل إلى 1,765.94 دولار للأونصة، جاءت هذه الزيادة في الأسعار بشكل رئيسي عقب اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة وعلى خلفية ضعف الدولار، وانكماش الناتج المحلي الإجمالي وبيانات التوظيف.

اقرأ أيضا: مؤشرات البورصة المصرية تواصل ارتفاعها بمنتصف تعاملات الخميس

علاوة على ذلك، أدت أرقام مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، التي جاءت أعلى مما كان متوقعًا، وبيانات الإنفاق الشخصي إلى ارتفاع توقعات التضخم، وبالتالي زيادة جاذبية المعدن الأصفر.

سعر الدولار في مصر:

قفزت أسعار صرف الدولار خلال تعاملات صباح اليوم الخميس، وأيضا يعتبر هذا الارتفاع تواصل لما حدث خلال الأيام الماضية وسجل الدولار ارتفاعا بنحو 3 قروش في عدد من البنوك، وسجل الدولار في البنك المركزي نحو 18.89 جنيه للشراء و19.0084 جنيه للبيع.