الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:54 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع أسعار النفط بنحو 2% بعد توصيات أوبك بلس

النفط
النفط

شهدت أسعار النفط خلال تعاملات مساء اليوم الأربعاء ارتفاعا كبيرًا بنحو 2%، وجاء ذلك بعد توصيات لجنة المراقبة الوزارية في أوبك بلس بزيادة الإنتاج 100 ألف برميل يوميًا خلال سبتمبر، وفقًا لتقرير من رويترز.

وأوضحت رويترز، أن الزيادة من انتاج النفط لا تغطي سوى نسبة 86% من احتياجات السوق العالمي، حيث أن لجنة أوبك بلس + تسببت في ارتفاع 100 ألف برميل للإنتاج وأدي ذلك إلى صدمة في السوق، حيت كان السوق يرغب في زيادة أكبر تقلل من فجوة العرض، مما دفع متعاملون وخبراء، باعتبار أن الزيادة المتوقع تطبيقها مخيبة للأمل، حسب رويترز.

تحالف أوبك بلس الليلة بشأن زيادة إنتاج النفط

وسيقرر تحالف أوبك بلس الليلة القرار النهائي بشأن زيادة إنتاج النفط، حيث تعتبر توصيات لجنة المراقبة الوزارية استرشادية واستشارية، وتخضع توصياتها للتصويت منب عض أعضاء التحالف وسيصل عددهم إلى حوالي 23 عضوا.

ووصفت رويترز القرار بأنه إهانة للرئيس الأمريكي جو بايدن بعد أن زار السعودية الشهر الماضي لإقناع قادة أوبك بزيادة النفط لمساعدة الولايات المتحدة والاقتصاد العالمي.

تراجع النفط إلى 100 دولار للبرميل في الفترة الماضية

وتراجع النفط إلى أقل من 100 دولار للبرميل في الفترة الماضية بعد أسابيع من التكهنات بشأن رحلة بايدن إلى الشرق الأوسط وإلغاء واشنطن مبيعات أنظمة الدفاع الصاروخي للرياض والإمارات؛ وستجلب المزيد من النفط، بحسب رويترز. مما يساعد على خفض الأسعار.

وأظهر تقرير صدر يوم الإثنين، أن المصانع في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا تجد صعوبة في اكتساب قوة جذب في يوليو، حيث أن التحذيرات بشأن الطلب العالمي والقيود الشديدة المتعلقة بوباء كورونا تبطئ الإنتاج في الصين، مما قد يزيد الطلب على المنتجات والشركات المصنعة للمعدات الأصلية الرئيسية بسبب المخاوف من ركود الاقتصاد.

اقرأ أيضا: رئيس شعبة بيض المائدة: «الكرتونة تصل إلى المستهلك بـ 65 جنيهwا»

وأنهى برنت والخام الأميركي يوليو على وقع ثاني خسارة شهرية على التوالي للمرة الأولى منذ 2020، إذ فاقم تضخم متزايد وارتفاع أسعار الفائدة المخاوف من ركود يؤدي لتآكل الطلب على الوقود.

موضوعات متعلقة