الطريق
السبت 18 مايو 2024 10:43 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد»: تعلن عرض البلاد غدََا الجمعة لمنخفض صحراوي

أعلن خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أخر لقطات الأقمار الصناعية، التى تشير إلى منخفض صحراوي معلنة استمرار الموجات الحارة على جميع أنحاء الجمهورية.

من المتوقع أن تشهد البلاد غدََا الجمعة، مرور منخفض صحراوي جديد، ليستمر ارتفاع فى درجات الحرارة على جميع محافظات وقد تصل درجة الحرارة على القاهرة 38 درجة تتجاوز 40 درجة على جنوب البلاد لتكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية خلال هذا الوقت من العام.

وعن الظواهر الجوية، أعلن خبراء الأرصاد الجوية، عن وجود نشاط الرياح الجنوبية الجافة وتزداد سرعة هباتها أيضا وتكون مثيرة للرمال والاتربة على غرب البلاد والدلتا والقاهرة وشمال الصعيد وتنخفض علي إثرها الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية.

واقرأ أيضََا:الصحة تطلق قافلة طبية ضمن «حياة كريمة»

والمنخفض في حركته سريع حيث يمر يوم الجمعة ليعبر مصر مغادرا إلي بلاد الشام وعلية تنخفض درجات الحرارة سريعا لتعود حول معدلاتها الطبيعية يوم السبت المقبل 30 أبريل.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس : القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 23 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 22 درجات، ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 24 درجات، وقنا العظمى 37 درجة والصغرى 23 درجات، وأسوان العظمى 38 درجة والصغرى 25 درجة، وسانت كاترين العظمى 29 درجات والصغرى 18