الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 06:40 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعليم»: اختبار تجريبي إلكتروني لطلبة الصف الثاني الثانوي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على إجراء امتحان إلكتروني تجريبي لطلبة الصف الثاني الثانوي، خلال الأيام التي تعقد فيها المواد غير المضافة للمجموع لضمان تواجد الطلاب بنسبة مائة فى المائة، وفحص الإمكانيات التكنولوجية.
كشف شوقي خلال اجتماعه مع مديري المديريات التعليمية بمختلف محافظات مصر عن طريقة امتحان طلبة الشهادة الثانوية للمواد غير المضافة للمجموع مثل التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية والوطنية، مشيراً إلى أن هذه المواد سيكون الامتحان فيها بنظام البابل شيت لكن بدون ورقة مفاهيم.
شدد وزير التعليم على ضرورة تكثيف الجهود لمنع الغش في لجان امتحانات الثانوية العامة، ومراقبة الغش بكل الطرق الممكنة والتصدي لها، مطالباً بضرورة إدارة الامتحانات سواء للصفين الأول والثاني الثانوي والثانوية العامة بصورة جيدة، متمنيًا خلق أجواء ميسرة للطلاب والسيطرة على أية حالة من الغش والقضاء عليه.
حضر الاجتماع الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشئون المعلمين ووكلاء المديريات، ومديري التعليم العام، ومديري المراحل التعليمية، عبر شبكة الفيديو كونفرانس، للوقوف على الوضع النهائي لاستعدادات المديريات والإدارات التعليمية لامتحانات نهاية العام الدراسي 2021-2022.

كان الدكتور طارق شوقي وزير التعليم قد قرر أن الطلاب الذين لهم الحق في أداء الامتحانات إلكترونياً (المنتظمين - الخدمات) والذين من المقرر لهم أداء 70%؜ من الامتحان إلكترونيا عن طريق التابلت، إذا تعرض أي منهم أثناء تواجده داخل لجنة الامتحان لأي عائق خارج عن إرادته يحول دون أداء الامتحان إلكترونيا ، وفي ضوء محضر إثبات الحالة الموقع من مدير المدرسة ومسئول التطوير التكنولوجي باللجنة ، سيعقد لهم امتحان آخر في المواد الأساسية على مدار ٣ أيام بعد نهاية الامتحانات بـ ١٠ أيام على الأكثر ، ويحق لهم أداء الامتحان ورقيا في المادة او المواد التي تعثروا فيها وذلك على مستوى الإدارة التعليمية.

قال وزير التربية والتعليم إن الطلاب الذين لهم الحق في أداء الامتحانات إلكترونيا (المنازل - الدمج وغيرهم ) ، تعقد لهم امتحانات ورقية بالكامل (سواء اسئلة مقالية او اختيار من متعدد ) على مستوى الادارة التعليمية ، ويتولى الموجه الاول لكل مادة وضع الأسئلة.

اقرأ أيضاً:

ماذا تفعل عند تعطل جهاز التابلت أثناء الامتحان؟.. وزير التعليم يجيب
طريقة عقد امتحانات طلاب المنازل والدمج بالصفين الأول والثاني الثانوي؟