الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 03:55 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزهم عودة أعداء كيروش.. 3 عوامل تدعم إيهاب جلال مع المنتخب في الولاية الجديدة

إيهاب جلال
إيهاب جلال

يبدأ منتخب مصر الأول لكرة القدم، مرحلة جديدة تحت القيادة الفنية لـ إيهاب جلال مدرب نادي بيراميدز السابق الذي تولى تدريب الفراعنة خلف البرتغالي كارلوس كيروش.

وفشل كارلوس كيروش في حصد أي بطولة مع المنتخب في المسابقات التي شارك فيها، وهم بطولة كأس العرب ومسابقة كأس الأمم الأفريقية التي لُعبت في الكاميرون، بالإضافة إلى فشله في قيادة مصر إلى كأس العالم قطر 2022.

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، تعيين إيهاب جلال مدربًا للمنتخب لمدة عامين قادمين الأمر الذي يعني أن التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا القادمة المقرر إقامتها في دولة كوت ديفوار 2023 ستكون بمثابة التجربة والاختبار الأول له.

وترصد"الطريق" في سطور التقرير التالي، عوامل تُنجح إيهاب جلال مع منتخب مصر:

النزعة الهجومية

يمتاز إيهاب جلال مدرب منتخب مصر الجديد، بالطريقة الهجومية في أسلوب لعبه، الأمر الذي يفتقده الفراعنة منذ الجيل الذهبي للكابتن حسن شحاته.

وعانى المنتخب الوطني من افتقار الأسلوب الهجومي مع كارلوس كيروش، خاصة في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي فشل الفراعنة في حصدها بالخسارة في المباراة النهائية ضد منتخب السنغال.

وفي سياق متصل، يسعى إيهاب جلال إلى تطبيق فكره الفني الذي يمتاز بالتحضير من الخلف إلى الأمام والاعتماد على التكتيك الهجومي بخطة 4-2-3-1 أو 4-1-4-1.

مجموعة جيدة

وجود منتخب مصر بالتصنيف الأول في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم المقبلة، وضعت الفراعة في منافسات سهله في مجموعته بالمسابقة القارية.

أوقعت قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا منتخب مصر في المجموعة الرابعة، مع الثلاثي غينيا ومالاوي وإثيوبيا وهى مباريات سهله كاختبار أول لإيهاب جلال.

وستلعب أول جولتين من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023 في يونيو المقبل، فيما ستقام الجولتين الثالثة والرابعة في سبتمبر.

عودة الخبرات

قد يشهد عصر إيهاب جلال عودة بعض عناصر الخبرة إلى صفوف المنتخب بعد استبعادها من قبل كيروش، على رأسهم طارق حامد نجم الزمالك الذي كان بمثابة عدو للمدرب البرتغالي في فترته مع المنتخب.

اقرأ أيضًا:«قادر على العودة من الموت».. حقيقة وفاة رايولا أشهر وكيل لاعبين

أيضًا من الأسماء التي قد تعود هو عبدالله السعيد لاعب بيراميدز الذي اعتزل اللعب دوليًا بعد أمم إفريقيا الأخيرة، وأحمد فتحي قائد الفريق السابق.