الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:37 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأهلي ينجو من الهزيمة أمام سيراميكا بتعادل قاتل في الدوري

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي 1/1 مع سيراميكا كليوباترا في المباراة، التي أقيمت مساء اليوم السبت على استاد المقاولون العرب في الجولة الـ17 لبطولة الدوري الممتاز.

تقدم سيراميكا بهدف في الدقيقة 87 بقدم باسم مرسي، وتعادل محمد مجدي أفشة للأهلي من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

سيطر الأهلي على المباراة ولاحت له أكثر من فرصة خطرة، لكنها أهدرت جميعًا نتيجة لعدم التوفيق، كما تعرض محمد عبد المنعم للإصابة مع نهاية الشوط الأول، ليجري الأهلي أول تغيير اضطراري بمشاركة ياسر إبراهيم بدلا منه.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 33، فيما وصل رصيد سيراميكا كليوباترا للنقطة 18.

الشوط الأول:
انطلقت المباراة بقوة وسعى الأهلي من البداية إلى السيطرة على وسط الملعب، مع تبادل سريع للكرة من اليسار إلى اليمين، لفتح الثغرات واكتشاف الثغرات في دفاع المنافس.

وفي الدقيقة 6 بدأت ملامح الأهلي الهجومية في الظهور عندما مرر محمود وحيد الكرة من الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء، قابلها محمد شريف برأسه لكن فوق العارضة.

مناوشات سيراميكا كليوباترا جاءت على استحياء لعدم فتح الثغرات، وتحطمت سريعًا على صخرة دفاع الأهلي، ومن خلفها الحارس محمد الشناوي، وإن لاحت للمنافس كرة عرضية خطرة في الدقيقة 22 حولها محمد عبد المنعم إلى ركلة ركنية.

رغم الاستحواذ الكبير للأهلي على وسط الملعب، لكن الكرة لم تصل لأنياب الأهلي الهجومية بسبب اعتماد سيراميكا كليوباترا على دفاع المنطقة، مع شن الهجمات المرتدة السريعة، لهذا لم تصل رياح الأهلي الهجومية للنهاية السعيدة رغم مرور 30 دقيقة من عمر الشوط الأول.

في الدقيقة 37 سقط محمد عبد المنعم وتلقى العلاج داخل الملعب، ثم خرج برفقة الجهاز الطبي للأهلي وإن ظهرت عليه بوادر إصابة عضلية.

لاحت للأهلي فرصة خطرة في الدقيقية 40 من توغل داخل منطقة الجزاء، ووصلت الكرة إلى محمود وحيد فسدد قوية لكن فوق العارضة.

أجرى الأهلي أول تغيير اضطراري في الدقيقة 41 بخروج محمد عبد المنعم ومشاركة ياسر إبراهيم.

مع الدقائق الأخيرة كثف الأهلي من هجماته ووصلت الكرة إلى صلاح محسن داخل منطقة الجزاء، فلعبها بكعب القدم، لترتد من الدفاع ويسدد محمود وحيد لكن بجوار القائم الأيسر لحارس مرمى سيراميكا كليوباترا عامر عامر، ليطلق بعدها حكم المباراة نادر قمر الدولة صافرة نهاية الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني:
أجرى الأهلي التغيير الثاني مع بداية الشوط بخروج صلاح محسن ومشاركة بيرسي تاو، ومن أول لمسة وصلت الكرة إلى تاو فتقدم داخل منطقة الجزاء وسدد لكن الكرة أخطأت الطريق إلى الشباك، وخرجت بجوار القائم الأيمن للحارس عامر عامر.

تلقى لاعب سيراميكا كليوباترا محمد إبراهيم البطاقة الصفراء للخشونة في الدقيقة 52 مع حمدي فتحي.
تحسن أداء الأهلي وتنوعت الغارات الهجومية بقوة على مرمى المنافس، ومع الدقيقة 60 كاد حمدي فتحي يضع الأهلي في المقدمة بتسديدة قوية مرت بجوار القائم.

أجرى موسيماني المدير الفني للأهلي التغيير الثالث في الدقيقة 62 بخروج صلاح محسن ومشاركة حسين الشحات.

واصل الأهلي سيطرته متوغلًا داخل صفوف المنافس، ومع الدقيقة 75 أجرى موسيماني التغييرين الرابع والخامس للمزيد من الضغط الهجومي بخروج محمد هاني ومحمد شريف ومشاركة كريم فؤاد ومحمد محمود.

لاحت للأهلي أخطر فرصة في المباراة في الدقيقة 84 بتمريرة سحرية من كريم فؤاد داخل منطقة الجزاء على قدم محمد محمود، فسدد ببطن القدم بجوار القائم، وبعدها تسلم حسين الشحات الكرة وسدد لكنها أيضا مرت بجوار القائم.

هدف مباغت:
في الدقيقة 87 وصلت الكرة إلى باسم مرسي من هجمة مرتدة سريعة، فسدد على يسار محمد الشناوي مسجلًا هدف التقدم للمنافس.

في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع وصلت الكرة إلى حسين الشحات فمرر عرضية على رأس محمد محمود فلعبها برأسه من الوضع طائرًا، ولكن مدافع سيراميكا تدخل بقدمه في وجه محمد محمود داخل منطقة الجزاء، لتتوقف المباراة ويلجأ الحكم لتقنية الفيديو ويحتسب المخالفة ركلة جزاء للأهلي.

هدف التعادل:
سدد ركلة الجزاء للأهلي محمد مجدي أفشة مسجلًا هدف التعادل، وبعدها أطلق الحكم صافرة النهاية بتعادل الفريقين 1/1.