الطريق
السبت 4 مايو 2024 10:38 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… تحرك رسمي من اتحاد الكرة لإعادة مباراة مصر والسنغال

مباراة مصر والسنغال
مباراة مصر والسنغال

استقر مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام على تصعيد الشكوى المقدمة ضد الاتحاد السنغالي إلى المحكمة الرياضية الدولية.

وأكد مصدر مسؤول داخل الاتحاد المصري لكرة القدم بأن قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي غير عادل، لذلك سيتم اللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية.

واتخذت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مجموعة من القرارات الحاسمة بخصوص ملف مباراة منتخب مصر أمام نظيره السنغال في الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم.

وجاءت قرارات لجنة الانضباط على النحو التالي:

- غرامة 175 ألف فرانك سويسري على الاتحاد السنغالي وإقامة مباراة بدون حضور الجماهير بسبب الفشل في تنفيذ قواعد السلامة وإلقاء المقذوفات في الملعب واستخدام الألعاب النارية والليزر ووجود لافتة مسيئة.

- غرامة 6 آلاف فرانك سويسري على مصر بسبب سوء سلوك الفريق.

وقد تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بشكوى للجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب الأحداث التي وقعت في المباراة، حيث طالب مسؤولي الجبلاية بإعادة المباراة نظراً لما تعرض له لاعبي مصر.

يذكر أن المنتخب السنغالي كان قد صعد إلى بطولة كأس العالم بعد الفوز على مصر بركلات الترجيح، بعد التعادل بهدف لكل فريق في مجموع المباراتين

وقد أوقعت القرعة منتخب السنغال في المجموعة الأولى لبطولة كأس العالم المقرر إقامتها في قطر بنهاية هذا العام بجانب المنتخب القطري وهولندا والإكوادور.

اقرأ أيضًا: مقارنة مثيرة بين محمد شريف و«بن عياد» مهاجم وفاق سطيف