الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 05:10 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضوابط جديدة لتعيين معلمي ومسئولي المدارس المصرية اليابانية

المدارس المصرية اليابانية
المدارس المصرية اليابانية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضوابط وإجراءات جديدة تم اعتمادها مؤخراً بشأن تعيين معلمي ومسئولي المدارس المصرية اليابانية، مشيرة إلى أنه سيتم عمل مقابلات شخصية باللغة الإنجليزية للحاصلين على أعلى الدرجات ممن تقدموا لوظائف معلمي ومديري المدارس المصرية اليابانية الذين استكملوا طلب التقدم بنجاح.

أكدت الوزارة أن المدارس المصرية اليابانية تحتاج لخبرات تعليمية مرتبطة بالعمل في المدارس ومع المعلمين والتعامل مع الأطفال، متابعة:"أنه لن يتم النظر إلى أي خبرات خارج مجال التعليم".

أوضحت وزارة التعليم أن التقدم لشغل الوظائف الشاغرة سيكون إليكترونياً فقط عن طريق ملء الاستمارة "أون لاين" على أن يتم تحميل الأوراق والمستندات المطلوبة والإجابة عن عدد من الأسئلة المتنوعة التي تعكس مهنية وكفاءة المتقدم.

أكدت "التعليم" أن اللجنة المكلفة بالإشراف على اختيار المتقدمين للعمل بالمدارس المصرية اليابانية ستقوم بإجراءات مقابلات شخصية للمتقدمين لكل وظيفة لتقييم عدد من المهارات المهمة ومنها مهارة التواصل، ومهارات العرض والتقديم والتفكير النقدي والقدرة على حل المشكلات ومهارة القيادة والمهارات المتعلقة بمجال التخصص، علاوة على المظهر العام.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت عن فتح باب التقديم للعمل بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2023/2022، إبتداءً من اليوم 4 إبريل 2022 ولمدة خمسة عشر يومًا، إلكترونيًا عبر الرابط التالي https://ejsadm.moe.gov.eg
أضافت الوزارة أن الوظائف المتاح التقدم إليها هي "مدير مدرسة، ووكيل مدرسة، ومعلم فصل رياض أطفال، ومعلم (Math)، ومعلم (Science)، ومعلم لغة عربية، ومعلم لغة إنجليزية، ومعلم تربية رياضية، ومعلم تربية فنية، ومعلم تربية موسيقية، ومعلم غرفة مصادر "أطفال احتياجات خاصة"، وأخصائي نفسي، وأخصائي اجتماعي، ومعلم تكنولوجيا المعلومات ICT، مهارات مهنية.

بينت الوزارة، أن خطوات التقدم للمعلمين ستكون عن طريق ملء استمارة إلكترونية بالبيانات الشخصية والمؤهلات العلمية، بالإضافة إلى الإجابة على الأسئلة التي تقيس مدى قدرة المتقدم على القيادة والتعليم والتعلم وتهيئة بيئة تعليمية للابتكار وحب التعلم وامتحان تحديد مستوي لغة إنجليزية.
وشددت الوزارة على المتقدمين بضرورة قراءة شروط التقدم المعلنة عبر الموقع الإلكتروني المذكور أعلاه قبل بدء إجراءات التسجيل والالتزام بها، ومن يخالف هذه الشروط يعرض نفسه للاستبعاد نهائيًا ولن يكون له حق إعادة التسجيل أو الرجوع على الوزارة بأي حق قانونى.
اقرأ أيضاً:

«التعليم العالي» تعلن موعد إعلان جداول امتحانات نهاية العام لطلبة الجامعات
التعليم تزف بشرة سارة لطلاب أبناء المصريين بالخارج.. تفاصيل