الطريق
الأحد 19 مايو 2024 06:46 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يُكرس بنزيما على عرش الصدارة بعد موقعة السيتي

كريم بنزيما
كريم بنزيما

كَرس نادي ريال مدريد الإسباني، النجم الفرنسي، كريم بنزيما، مهاجم الفريق، على عرش صدارة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2021-2022.

وسجل بنزيما هدف التأهل لريال مدريد على حساب مانشستر سيتي بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي أقيم على ملعب "سنتاجيو برنابيو"، وذلك في إطار من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا العريقة.

وتأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد إقصاء مانشستر سيتي بعد الفوز 6-5 في مجموع المباراتين في نصف نهائي المسابقة القارية ذهابًا وإيابًا ليضرب موعدًا ناريًا مع ليفربول في النهائي الذي تأهل على حساب فريق فياريال الإسباني.

ورفع بنزيما رصيده إلى 15 هدفا ليبتعد بصدارة ترتيب هدافى دوري أبطال أوروبا، بفارق هدفين عن النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، صاحب المركز الثانى برصيد 13 هدفا.

ويأتي سيباستيان هيلير، نجم أياكس الهولندي، في المركز الثالث برصيد 11 هدفا، يليه النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول، رابعا برصيد 8 أهداف.

وجاء ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا كالتالي:

كريم بنزيما (ريال مدريد): 15 هدفا.

روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ): 13 هدفا.

سيباستيان هيلير (أياكس): 11 هدفا.

محمد صلاح (ليفربول): 8 أهداف.

رياض محرز (مانشستر سيتي): 7 أهداف.

كريستوفر نكونو (لايبزيج): 7 أهداف.

اقرأ أيضًا: بين الطريق الشوكي والمفروش بالورد.. مشوار ليفربول وريال مدريد قبل نهائي دوري

وتقام المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال أوروبا على ملعب "دو فرانس" فى العاصمة الفرنسية باريس، في تمام الساعة التاسعة مساء السبت 28 مايو بتوقيت القاهرة.