الطريق
الخميس 16 مايو 2024 09:15 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بين الطريق الشوكي والمفروش بالورد.. مشوار ليفربول وريال مدريد قبل نهائي دوري أبطال أوروبا

صلاح وبنزيما
صلاح وبنزيما

ضرب فريقي ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، موعدًا ناريًا في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2021-2022.

وتأهل ريال مدريد على حساب نادي مانشستر سيتي بنتيجة 6-5 في مجموع المباراتين، وذلك في نصف نهائي دوري أبطال أوربا ذهابًا وإيابًا.

فيما حجز ليفربول مقعدًا في نهائي دوري أبطال أوروبا بعد إقصائه فياريال الإسباني بنتيجة 5-2 في مجموع المباراتين، ليلاقي ريال مدريد في اللقاء النهائي من المسابقة الأوروبية.

ويواجه ريال مدريد نظيره ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 28 مايو القادم على استاد "فرنسا"، بالعاصمة باريس وسط متابعة عالمية كبيرة.

وترصد" الطريق" في سطور التقرير التالي.. طريق ليفربول وريال مدريد قبل نهائي دوري أبطال أوروبا

طريق ليفربول قبل نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

يجد ليفربول نفسه أمام طريقًا شاقًا قبل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث ينافس بقوة على لقب الدوري الإنجليزي ضد مانشستر سيتي المتصدر بنقطة وحيدة عن أبناء الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للريدز.

قمة ليفربول وتوتنهام في الدوري الإنجليزي

قبل نهاية باريس، سيصطدم ليفربول بمنافس قوي وهو توتنهام في إطار منافسات الجولة الـ35 من مسابقة الدوري الإنجليزي، الأمر الذي يمثل صعوبة للريدز بسبب رغبة السبيرز في التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا بالنسخة القادمة 2023.

قمة ليفربول وأستون فيلا في البريميرليج

في نفس المسابقة المحلية الإنجليزية، يخرج ليفربول إلى تحدي جديد ضد أستون فيلا يوم 11 مايو القادم، حيث يضرب الريدز موعدًا قويًا مع كتيبة ستفين جيرارد وذلك في إطار منافسات الأسبوع السادس والثلاثين من بطولة البريميرليج.

نهائي ليفربول وتشيلسي في كأس الاتحاد الإنجليزي

قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، سيكون ليفربول على موعد ناري ضد الفريق اللندني تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي المقرر إقامته يوم 14 مايو القادم على ملعب "ويمبلي"، الملعب التاريخي للكرة الإنجليزية.

ويسعى نادي تشيلسي إلى أخذ الثأر ورد الاعتبار من ليفربول بعد خسارته كأس الرابطة الإنجليزي، الشهر الماضي بركلات الجزاء، كما أن الألماني توماس توخيل، المدير الفني للبلوز يمتلك آخر فرصة للتتويج بلقب كأس الاتحاد بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا، وعدم المنافسة على لقب البريميرلج، وهذا يمثل صعوبة كبيرة لليفربول قبل نهائي باريس أمار ريال مدريد.

قمة ليفربول وساوثهامتون في الدوري الإنجليزي

ثم يعود لاستكمال مسابقة الدوري حين يحل ضيفا على ساوثهامتون مساء الثلاثاء 17 مايو/أيار، في الجولة 37.

قمة ليفربول وولفرهامبتون في البريميرليج

ويختتم منافسات الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة بمواجهة وولفرهامبتون على ملعب الأنفيلد، مساء الأحد 22 مايو.

طريق ريال مدريد قبل نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

يجد ريال مدريد طريقًا مفروشًا بالورد رغم أنه سيواجه كبار الدوري الإسباني في الفترة القادمة في بطولة الليجا، ويرجع ذلك إلى أن النادي الملكي حسم البطولة الإسبانية في اللقاء الماضي ضد إسبانيول.

ريال مدريد ضد أتلتيكو مدريد

وسيكون ريال مدريد على موعد مع الديربي أمام خصمه أتلتيكو مدريد، يوم الأحد المقبل، في الجولة 35 من الليجا، على ملعب واندا ميتروبوليتانو.

ريال مدريد ضد ليفاني

ثم يعود ويستقبل ليفانتي مساء يوم الخميس 12 مايو على ملعب "سنتياجيو برنابيو" في إطار منافسات الجولة 36 من بطولة الدوري الإسباني.

ريال مدريد ضد قادش

ويحل ريال مدريد ضيفا ثقيلًا على قاديش ضمن منافسات الأسبوع السابع والثلاثين في المباراة التي ستقام، مساء يوم الأحد 15 مايو.

ريال مدريد ضد ريال بيتيس

ويختتم مبارياتة في الدوري الإسباني هذا الموسم حين يستضيف ريال بيتيس، مساء الأحد 22 مايو.