الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:35 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التحالف الدولي لهزيمة داعش يعقد اجتماعه الوزاري الأول في مراكش

أرشيفية
أرشيفية

يعقد التحالف الدولي لهزيمة داعش اجتماعه الوزاري الأول في مراكش الأربعاء، بدعوة مشتركة من وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، ويهدف الاجتماع إلى معالجة التهديد المتنامي لداعش في إفريقيا والجهود المبذولة لمكافحة هذا التهديد في العراق وسوريا وأفغانستان.

وذكرت وزارة الخارجية المغربية أن الاجتماع هو خطوة أخرى في إطار السعي لتحقيق الالتزام والتنسيق الدوليين في محاربة داعش، مع التركيز بشكل خاص على إفريقيا والتهديد الإرهابي المتزايد في الشرق الأوسط ومناطق أخرى.

وسيراجع الوزراء جهود تحقيق الاستقرار في المناطق المتضررة من تنظيم داعش ، بما في ذلك مجال الاتصال الاستراتيجي ضد التنظيم والدعاية الداعمة للتطرف ومحاربة العناصر الإرهابية الأجنبية.

في وقت سابق من هذا العام، أعلن التحالف عن إنشاء مجموعة التركيز على إفريقيا، وسيتم متابعة هذه الخطوة في الاجتماع المقبل بتوجيهات إضافية وإجابات محددة لمواجهة تصاعد الإرهاب في إفريقيا.

بصفته البلد المضيف للاجتماع السنوي والرئيس المشارك لمجموعة التركيز الأفريقية، يؤكد المغرب على دوره الرائد على الصعيدين الإقليمي والدولي في مكافحة الإرهاب والجهود المبذولة للحفاظ على السلام والأمن والاستقرار في أفريقيا.

اقرأ أيضا : مقتل أكثر من 40 نزيلاً في سجن بالإكوادور