الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 08:49 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق امتحانات الترم الثاني لطلبة الصف الأول الثانوي 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انطلقت منذ قليل، أول امتحانات الصف الأول الثانوي بمادة اللغة العربية إلكترونيًا، على المنصة الجديدة للامتحانات، في جميع محافظات الجمهورية بالمدارس المجهزة سواء رسمية أو خاصة خلال الفترة الصباحية، ومسائية بالنسبة للمدارس غير المجهزة التي سيتم إلحاق طلابها على المدارس المجهزة سواء رسمية أو خاصة خلال الفترة المسائية.
تعقد امتحانات الصف الأول الثانوي ــ طبقاً لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ــ بلجان مؤمنة ومراقبة وفق الخطة التعليمية للعام الدراسي 2021/2022 مع مراعاة الإجراءات الاحترازية المشددة ضد فيروس كورونا.
وفقاً لتعليمات الوزارة فإن طلاب الصف الأول الثانوي يؤدون امتحاناتهم على جزئين في خلال الفترة الواحدة على أن يكون الجزء الأول من الامتحان فيه ورقيًا (أسئلة مقالية) وتمثل هذه الاسئلة نسبة (30%) من درجة الامتحان، أما الجزء الثاني فيكون الامتحان فيه الكترونياً (اسئلة اختيار من متعدد) من خلال المنصة الإلكترونية، وتمثل نسبة الأسئلة فيها (70%) من درجة الامتحان.
من جانبه أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن المدارس ستتولى تشكيل لجان لتقدير أوراق الإجابة الخاصة بالأسئلة المقالية، وتقوم المدرسة بإعلان النتيجة بعد ورود درجات الطلاب في الامتحانات التي تمت الكترونياً وتجميعها مع نتيجة امتحان الأسئلة المقالية ويتم ذلك من خلال تشكيل لجنة للنظام والمراقبة بالمدرسة.
على صعيد متصل تبدأ غداً الخميس 12 مايو امتحانات الفصل الدراسي الثاني، لطلبة الصف الثاني الثانوي وفقاً للاشتراطات التالية:
- تعقد الامتحانات "الكترونيًا" لأسئلة الاختيار من متعدد و"ورقيا" للأسئلة المقالية.
- تعقد الامتحانات بالمدرسة بلجان مراقبة ومؤمنة.
- تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.
- على جميع الطلاب مراعاة الزمن المخصص للإجابة لكل مادة.
- تلحق المدارس غير المجهزة تكنولوجيا سواء (حكومية / خاصة) على المدارس المجهزة تكنولوجيا ويعقد بها امتحان فترة مسائية.
اقرأ أيضاً:

جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022
توزيع درجات امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2022