الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 05:48 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«كورس شامل لتعليم الأطفال» تطبيق «أحمد» لتعليم النشء القرآن والأخلاق.. وبيوفر فرص عمل كمان

الكورس الشامل لتأسيس الأطفال
الكورس الشامل لتأسيس الأطفال

أدت جائحة كورونا في الأعوام السابقة إلى فتح عوالم مختلفة عن طريق شبكات الإنترنت واكتساح حواجز المكان والزمان، في تلبية لاحتياجات الناس، وزادت الاختراعات والتصميمات والتطبيقات التي استفاد منها ملايين المستخدمين أثناء بقائهم في المنزل.

وفي ظل احتياجات الطلاب والأهل إلى حافظ أو عامل لتأسيس الأطفال وتأهيل الأمهات في مساعدة أولادهن على المذاكرة، وفي ظل مخاطر الجائحة استغل الشاب أحمد عيسى مدير حضانة بمحافظة البحيرة البالغ من العمر أربعة وثلاثين عاما في إطلاق تطبيق تعليمي للاأطفال والأمهات جميع مناهج التأسيس أونلاين بدون دروس خصوصية.

ويقول أحمد في حديثه لـ "الطريق" إن تطبيق "الكورس الشامل لتأسيس الأطفال" تم إطلاقه منذ عامين حتى وصل عدد تحميله حتى الآن، ووصل عدد مرات إلى أكثر من 333 ألف، ويهدف لتعليم وتأسيس أطفال وأمهات مع إتاحة فرص للخريجين في اكتساب خبرات عملية في مجال التدريس الذي يضمن منهج التأسيس من تنمية مهارات الطفل من 3 سنوات في القراءة والكتابة، وتبدأ مرحلة العمل الأكاديمي الذي يجمع العديد من المناهج التعليمية المختلفة منها: "اللغة الانجليزية، اللغة العربية، الحساب، علوم، فرنساوي، كمبيوتر".


كما يوجد قسم مخصص الآداب والسلوكيات في مساعدة الأطفال على النمو اجتماعيا، وسهولة الاختلاط من الأخرين، وتعليمه القيم والفضائل والتقليل من حدة المشكلات الاجتماعية التي يواجهها، مع وجود اناشيد هادفة باللغة العربية والانجليزية.

ولم تتوقف مساعدة أحمد لأولياء الأمور عند هذا الحد بل استخدم طرقا مختلفة للتعليم عن بعد من خلال مذكرات تعليمية وتدريبية أكثر ما يتم تداوله على التطبيق ويشاركها عبر التليجرام والفيسبوك ليستفيد منها الجميع.

اقرأ أيضا: لطلاب الثانوية العامة.. تطبيقات تساعدك على المذاكرة وتنظيم الوقت

ويسعى في تطوير هذا التطبيق حتى يتناسب مع جميع المراحل العمرية وستشمل خطته الفترة القادمة عن اضافات للمناهج يستفيد الطلاب من الصف الأول ابتدائي حتى الصف الثالث الابتدائي لتسهيل دور الأم والأب في نظام الدراسة.

أمام أحمد عيسى عقبة وحيدة وهو تنزيل التطبيق على الأيفون لتسهيل وصوله إلى كافة أنواع الوسائل التكنولوجية لأنه يقف أمام هذا عائق بسبب تكلفته التي تعد غالية الثمن منتظر دعاما من الجهات المهتمة، أو يلتزم بتطويره بنفسه تدريجيا، ليصل تكلفت تنزيله على الآيفون أكثر من عشرون ألف جنية.

موضوعات متعلقة