الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:50 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لطلاب الثانوية العامة.. تطبيقات تساعدك على المذاكرة وتنظيم الوقت

تطبيقات تساعد على المذاكرة وتنظيم الوقت
تطبيقات تساعد على المذاكرة وتنظيم الوقت

يعد الهدف الأساسي من الهواتف الذكية تلبية حاجات المستخدمين وتيسير حياتهم بقدرات لم تكن ممكنة من قبل، ومن أهم هذه الأهداف المساعدة على المذاكرة للطلاب فى مختلف المراحل الدراسية.

 

1- تطبيق منبه

يعد أول شئ يحتاجه الطالب لتنظيم مواعيد يومه سواء من النوم أو أوقات المذاكرة وأوقات الراحة هو تطبيق للمنبه ليقوم بكل ذلك وفق الجدول الموضوع له.

ولذا يعتبر تطبيق Alarmy هو واحدًا من اشهر تطبيقات التنبيه المعروفة بأنه فى حالة ضبطه على موعد معين يكون من المستحيل النوم مجدداً بعدها، حيث يطلب منك التقاط صورة لمكان ما بعيد عن فراشك وذلك حتى تتجنب إغلاقه والنوم مرة أخري.

رابط التحميل هنا..

2- تطبيق جدول المذاكرة

هنالك أيضًا تطبيقات مفيدة جدًا لترتيب وتنظيم أوقات المذاكرة خلال اليوم، ويعد تطبيق myHomework من أفضل هذه التطبيقات التى تساعدك على ذلك.

رابط التحميل هنا..

3- تطبيق التحكم فى وقت استخدام الهاتف

يعد من أهم الأشياء التى يحتاجها الطالب التحكم فى وقته وبما أن الهواتف جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية، كان لزامًا أن توجد تطبيقات يمكنها المساعدة فى التحكم فى أوقات استخدامها، ويعد تطبيق Forest واحدًا من اشهر هذه التطبيقات التى يمكنك استخدامها بسهولة.

حيث يمكنك عمل دفاتر ملاحظات داخل التطبيق، وفى كل دفتر تقوم بعمل أقسام داخلية لكل مادة على سبيل المثال، وفى كل قسم تدون العديد من الملاحظات التي ستحتاج إليها فيما بعد.

رابط التحميل هنا..

اقرأ أيضًا: أفضل 5 تطبيقات أثناء الحجر المنزلي.. ”تتبع كورونا وعيادات منزلية”

4- تطبيق تدوين الملاحظات

ويعد تطبيق Google Keep من أفضل برامج تدوين الملاحظات والمواعيد والبيانات بسهولة، بالإضافة إلى إمكانية استرجاعها وقت ما تشاء، سواء كانت هذه التدوينات وراء المعلم أو أثناء مراجعتك إحدي الدروس الإلكترونية وغيرها.

رابط التحميل هنا..

5- تطبيق لمراجعة الدروس

يوجد تطبيق Quizlet والذي يعتبر من أشهر التطبيقات المساعدة فى عملية مراجهة واستذكار الدروس.

رابط التحميل هنا..