الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:35 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ملياردير هندي يشتري «فيلا» لابنه الأصغر بـ 80 مليون دولار في دبي

ملياردير هندي بشتري منزلاً لابنه الأصغر بـ 80 مليار دولار في دبي
ملياردير هندي بشتري منزلاً لابنه الأصغر بـ 80 مليار دولار في دبي

كشفت تقارير إعلامية منذ ساعات قليلة، أن رجل الصناعة الهندي وأحد أغنى أغنياء البلاد، يسمى موكيش أمباني، اشترى فيلا على شاطئ البحر في دبي بقيمة 80 مليون دولار، بحسب موقع بلومبرغ.

عائلة أمباني تمتلك أنتيلا المكونة من 27 طابقًا في جنوب مومباي، والتي تعد قاعدة للعائلة، وبرغم ذلك الصناعي وأفراد أسرته استحوذوا على عقارات رئيسية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

رفض مسؤولو ريلاينس التعليق على التقارير المتعلقة بالاستحواذ على قصر مكون من 10 غرف نوم على شاطئ البحر في جزيرة نخلة جميرا، والذي يُشار إليه على نطاق واسع باعتباره أحدث عمليات شراء دولية للعقارات.

كما يُقال إنها أكبر صفقة عقارية سكنية في دبي على الإطلاق.

ممتلكات العائلة الهندية

ونقلت صحيفة "إيكونوميك تايمز" الرائدة في مجال الأعمال عن مصادر لم تسمها قولها، إن العقار في دبي قد تم شراؤه لصالح أنانت، أصغر أبناء أمباني.

اقرأ أيضا: نسر يثير الفزع في مطار أمريكي أثناء محاولة السفر.. فيديو

وقال التقرير: "أنانت واحد من ثلاثة ورثة لثروة أمباني البالغة 93.3 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات".

يعد أمباني أغنى 11 شخصًا في العالم، ويبلغ من العمر الآن 65 عامًا، يسلم زمام الأمور ببطء لأطفاله بعد دفعة التنويع التي وسعت إمبراطوريته إلى الطاقة الخضراء والتكنولوجيا والتجارة الإلكترونية".

غزو العائلة الهندية

وتغزو عائلة أمباني أيضًا قطاع الضيافة واستحوذت مؤخرًا على ما يقرب من خُمس الأسهم في شركة EIH المحدودة، التي تدير سلسلة فنادق أوبيروي.

في وقت سابق من هذا العام، استحوذت عائلة أمباني على حصة أغلبية في ماندارين أورينتال في نيويورك التي تبلغ قيمتها حوالي 100 مليون دولار.

يعتبر بلومبرغ أنه هذه الصفقة تعد سرية وستظل هكذا، وسيقوم بإدارة الفيلا التي تتضمن على منتجع صحي وسياحي، مدير أعمال أمباني، وهو شخص يدعى باريمال ناثواني، يعمل هذا الشخص بخلاف مساعدته لأمباني عضواً في البرلمان الهندي.

دبي سوق مفضل للأثرياء

وبحسب بلومبرغ؛ تبرز دبي كسوق مفضل للأثرياء للغاية، الذين تعاملت معهم الحكومة بنشاط من خلال تقديم "تأشيرات ذهبية" طويلة الأجل وتخفيف القيود على ملكية المنازل للأجانب، سيكون لاعب كرة القدم البريطاني ديفيد بيكهام مع زوجته فيكتوريا ونجم بوليوود الضخم شاروخان من جيران أمباني الجدد.

وكان أمباني قد أنفق من قبل أكثر من 70 مليار دولار في إحدى أماكن المملكة المتحدة التي تعود للعصر الجورجي، ومنحه لابنه الأكبر الذي يدعى أكاش، قبل تعيينه رئيساً لشركة أمباني الشهيرة "ريلانس".

تمتلك العائلة الهندية الثرية، ناطحة سحاب من 27 طابقًا في مومباي بها ثلاث مهابط للطائرات العمودية، وموقف يتسع لـ 168 سيارة، ومسرح سينما يتسع لـ 50 مقعدًا، وقاعة احتفالات كبيرة وتسعة مصاعد.

لم تعلق الشركة الهندية

لم ترد ريلاينس على رسائل البريد الإلكتروني والمكالمات التي تطلب التعليق، بالإضافة إلى المنازل الفاخرة، تتكون سلسلة جزر نخلة جميرا من فنادق فاخرة ونوادي جذابة ومنتجعات صحية ومطاعم وأبراج سكنية رائعة مع إطلالات خلابة على المياه الزرقاء للخليج العربي، بدأ بناؤه في عام 2001، مع انتقال السكان الأوائل في حوالي عام 2007.

اقرأ أيضا: خبراء: أيسلندا تبني مصنعا لسحب ثاني أكسيد الكربون من الهواء لتخزينه تحت الأرض