الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:57 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جمعية الخبراء: تشكيل المجلس الأعلى للضرائب انتصارًا لمبادئ العدالة الضريبية صندوق النقد الدولي يجتمع اليوم لبحث قرض مصر بقيمة 8 مليارات دولار أكبر 3 شركات صرافة تجتذب عملات بقيمة 7.5 مليار جنيه منذ التحرير مريم الجندي تحرق نفسها في «العتاولة» الحلقة 19 وزير التعليم العالي: نسعى لتمكين الجامعات من لعب دور فعال في تطوير الاقتصاد.. «صور» القبض على صاحب مقهى لتقديمه الشيشة للأطفال في نهار رمضان بالسلام عاجل | النيران تلتهم شقة الراحل فؤاد المهندس وتصيب نجله الصحة: تطوير وتشغيل 3 أقسام للعلاج الطبيعي خلال فبراير الماضي وزيرة التضامن تعين عبير عصام عضوا بمجلس إدارة جمعية الدفاع الاجتماعي بالجيزة التعليم والتنظيم والإدارة يبحثان شروط التقدم لمسابقة شغل أكثر من 18 ألف وظيفة معلم مساعد.. «صور» التعاون الدولي: توقيع اتفاقيتين منح بقيمة 4.8 ملايين يورو مع إيطاليا الرعاية الصحية تبحث المشاركة في مؤتمر السياحة العلاجية في السعودية الشهر المقبل

حكاية «نورهان» ابنة سوهاج.. أبدعت في رسم الشخصيات بعد ضياع حلمها بالتعليم

أرشيفية
أرشيفية

عاشت فتاة في العشرين من عمرها بمحافظة سوهاج، حياة مأساوية بعد وفاة والديها عانت منذ الصغر وهي في الصف الثالث الإعدادي، عندما تحطم حلمها وعجزت عن دخولها للثانوية العامة، حيث منعتها الظروف فقررت أن تواجه كل هذه المتاعب التي ظهرت في حياتها منذ طفولتها، وبعد أن شعرت بالإحباط وخيبة الأمل ولكنها مع مرور الوقت كسرت هذا الشعور باحترافها فن الرسم.

"قولت مش هقعد كدا".. من هذه اللحظة قررت نورهان الفتاة العشرينية أن تتحدى المتاعب التي في حياتها من خلال الاحتراف في مجال الرسم، بعد عجزها عن دخولها للثانوية العامة، وقالت إن موهبتها في الرسم كانت في عمر 10 أعوام ولكنها احترفت فيه منذ 4 سنوات.

تروي نورهان قصة عشقها للرسم في مرحلة الطفولة التي جعلتها تتفوق في فن الرسم كما تتميز في رسم العديد من الشخصيات، فبفرشاة الألوان استطاعت ابنة محافظة سوهاج أن تكسر حاجز الإحباط الذي مرت به بعد وفاة والدها، الأمر الذي جعلها تشعر في ذلك الوقت بخيبة أمل ولكنها مع مرور الوقت كسرت هذا الشعور باحترافها في مجال الرسم.

الخامات المستخدمة في الرسم

تهتم الفتاة بشكل كبير بمجال الرسم، ولذلك تحرص على اختيار أفضل الأدوات المستخدمة في الرسم، ومنها خامات مختلفة تستخدمها «نورهان» وهي تنفذ رسوماتها ومنها ألوان الرصاص والفحم والزيت، إذ واجهتها بعض الصعوبات في البداية، نظرا لأنها لم تكن متخصصة ولكنها مع مرور الوقت استطاعت أن تتخطى تلك الصعوبات: «في الأول كانت الدنيا صعبة عشان مش دارسة تخصص رسم فاضطريت أجيب كتب عن الرسم عشان أتعلم وأنا بعتبر إني بدرس فنون جميلة مع نفسي».

الشخصيات التي رسمتها ابنة سوهاج

هناك الكثير من الشخصيات التي اهتمت بها فتاة العشرين، ومنها الفنانة نانسي عجرم وشخصيات أخرى، ولذلك نالت إعجاب الكثيرين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة بعد قيام "نانسي عجرم" بمشاركتها على حسابها الشخصي، متمنية أن تصل رسوماتها إلى العالمية.

اقرأ أيضا: «لون شعرك مش حلو».. فاطمة تواجة التنمر بكيرلي الأطفال