الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:50 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نسر يثير الفزع في مطار أمريكي أثناء محاولة السفر.. فيديو

نسر يثير الفزع في مطار أمريكي أثناء محاولة السفر
نسر يثير الفزع في مطار أمريكي أثناء محاولة السفر

عادة ما يكون من المثير رؤية نسر أصلع في البرية، لكن في المطار، قد يكون الأمر مربكًا بعض الشيء، وهو ما حدث في أحد مطارات الولايات المتحدة، رافق نسر أحد المسافرين إلى الجامعة.

كتب رجل على «تويتر» منذ ساعات قليلة، مع مقطع فيديو لنسر يرفرف بجناحيه ويرفع رقبته وهو جالس على ذراع مرافقه اليسرى: "رجل موجود هنا وهو يجلب نسرًا أصلعًا عبر TSA في مطار شارلوت دوجلاس"، بحسب موقع واشنطن بوست.

أشار زملائه من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إلى أنه "نسر دعم عاطفي"، وهو نوع نادر، لكنه يتميز بالذكاء.

السفير الطائر

كان الراكب في الواقع متجه إلى رحلة عمل، وقالت المدرسة في تغريدة إن كلارك النسر، من محمية الطيور العالمية في مقاطعة ميسوري، سافر إلى شارلوت للظهور في جامعة هاي بوينت، تمت ولادة كلارك في المحمية كجزء من برنامج تربية النسور منذ حوالي 20 عامًا، ولم يكن بالإمكان إطلاق سراح كلارك في البرية مثل إخوته، وفقًا لموقع المنظمة على الإنترنت، وأصبح "سفير طائر" في المناسبات الخاصة.

اقرأ أيضا: في اليوم العالمي للكلاب.. نصائح تتعلق بالطريقة الصحيحة لتربية حيوانك الأليف

نشرت إدارة أمن المطار صورًا لكلارك وهو ينظر باتجاه الكاميرا ويظهر جناحيه عند نقطة التفتيش، وقالت تغريدة: "كلارك قرر أن يمنح جناحيه استراحة ويطير إعلان تجاري، أخطرتنا شركة الطيران الخاصة به وقمنا بفحصه هو ومرافقه".

وأضافت الوكالة: "تم تدريب كلارك على فرد جناحيه، وذلك للتباهي قليلاً أثناء الفحص".

كلارك في الفندق

شارك حساب على «تويتر» يديره الرئيس التنفيذي للمحمية، الصور ومقاطع الفيديو، ونشر صورة لكلارك في غرفة فندق قبل زيارته للجامعة، حلّق فوق رؤوس فصل جديد من الطلاب، النسر للأسف ليس أميركياً، إنه عميل من الجنوب الغربي.

وقالت المتحدثة باسم الشركة تيفاني فالديز معلقة على النسر كلارك: "تعمل شركة ساوث ويست إيرلاينز مع منظمات حيوانية مرموقة، مثل World Bird Sanctuary، لعمل استثناءات خاصة للسماح للحيوانات بالسفر في الطائرات".

مرافقة الطيور والحيوانات

تسمح "تي إس أي" للحيوانات الأليفة الصغيرة، بالسفر بما في ذلك الطيور، من خلال نقاط التفتيش الأمنية، ولكن يتم تعيين أماكن السفر الخاصة بهم من قبل كل شركة طيران.

تسمح بعض شركات الطيران للحيوانات الأليفة الصغيرة بمرافقة أصحابها في مقصورة الطائرة إذا كانت شركة السفر الخاصة بهم تفي بمتطلبات الحجم، بينما يجب أن تسافر الحيوانات الأخرى في عنبر الشحن.

اقرأ أيضا: ماذا يحدث للدماغ عند السهر حتى الفجر؟