الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:19 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مليارا جنيه في 45 يوما.. حكاية «مستريح أسوان» الذي أشعل السوشيال ميديا

 المتهم
المتهم

شهدت الفترة الأخيرة انتشار حوادث النصب بطريقة مختلفة وتم تكررها خصوصًا في المحافظات، لكن رجال الأمن كانت لهم بالمرصاد وتم القبض عليهم، آخر تلك الوقائع احتضنتها محافظة أسوان، والذي تم تنفيذها على يد سائق مركبة «توك توك» عُرف بـ"مستريح المواشي" استولى على ملياري جنيه من الأهالي خلال 45 يومًا.

داهمت مأموررية من رجال الداخلية، صباح الأربعاء، منطقة سكن المتهم الشهير بـ«مصطفى البنك»، للقبض عليه.

مصطفى البنك، شاب لا يتجاوز عمره 35 عامًا ومسجل خطر، وكان محكوما عليه من قبل في عدة قضايا، ولكنه قضى عقوبته وخرج من السجن في الفترة الأخيرة.

في شهر مارس عام 2021 ، أعلن "مصطفى" في القرية التي يتبعها 14 نجعا أنه سيقوم بتشغيل الأموال بطريق جديدة ومكسب كبير لمن يريد من الأهلي، وسيرده لهم بعد 21 يومًا مضاعفا.

اقرأ أيضًا: «ده مكان أكل عيش وهبلغ الشرطة».. تاجر مخدرات يعتدي على طالب جامعي بسلاح أبيض

طريقة المستريح الجديد في النصب كانت جديدة، حيث إنه لم يكن يحصل من الأهالي على أموال نقدية، بل كان يشتري منهم مواشيهم، ولكن لم يكن يعطيهم مقابل البيع في وقتها بل كان يطلب منهم ترك المبلغ لفترة 21 يومًا ليحصلوا عليه مضاعفا من الأرباح التي سيقوم بتشغيل أموالهم بها».

حالة من الحزن الشديد سادت بين أهالي محافظة أسوان أمام مشرحة «إدفو» لدى خروج جثامين ضحايا الشرطة في حادث مروري عقب مشاركتهم في مأمورية لضبط «مستريح أسوان» وهم كل من اللواء منتصر عبد النعيم، وكيل الإدارة العامة للأمن والتحريات بوزارة الداخلية، واللواء أحمد محيي، مساعد منطقة جنوب الصعيد لقطاع الأمن، والمجند أحمد صديق، والمجند سعودي شعبان.

يتم نقل جثمان «اللواء منتصر عبد النعيم» إلى محافظة قنا، بينما يتم دفن جثمان «اللواء أحمد محيي» في مسقط رأسه بمحافظة المنيا، وبالنسبة للمجندين جار نقل «أحمد صديق» إلى سوهاج ، بينما جثمان المجند «سعودي شعبان» فهو من سكان مركز أدفو بمحافظة أسوان.