الخميس 19 مايو 2022 01:33 مـ 18 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

عاجل| البنك المركزي يحسم مصير أسعار الفائدة اليوم«قمة اليد».. الأهلي يضرب موعدًا ناريا مع الزمالك في نهائي الكؤوس الإفريقيةالاختبار الطبي فيصل مشاركة أليو ديانج أمام إنبيعاجل | «إصابات بالجملة».. انقلاب ميكروباص أبطال مسرحية «هاملت بالمقلوب»«البحث عن الثراء السريع».. تفاصيل سرقة 3 أطنان كابلات نحاس بالتجمع الأولعاجل | أول طلب من موسيماني بعد التعادل مع البنك الأهلي في الدوري المصريجامعة كفر الشيخ تشارك في مؤتمر ”مايكروسوفت” السنوي للتعليم العاليخبيرة بيئية لـ”الطريق”: مصر أحد أكثر الدول تأثرًا بالتغير المناخيإصابة 3 أشخاص من بينهم مدير البنك الأهلي في تصادم ملاكي ونصف نقل بطريق أسيوط - صور«الخمرة لعبت في دماغك وفاكر نفسك رمز».. مرتضى منصور يسن أنيابه على ميدودنيا سمير غانم في كواليس أحدث جلسة تصوير.. والجمهور: «ارجعي وحشتينا» فيديوكارثة بيئية وشيكة.. خزّان «صافر» باليمن قنبلة موقوتة تستخدمها ميليشيا الحوثي لابتزاز العالم
الحوادث

تأجيل محاكمة قاتل كاهن الإسكندرية «القمص أرسنيوس وديد»

 كاهن الإسكندرية القمص ارسنيوس وديد
كاهن الإسكندرية القمص ارسنيوس وديد

أجلت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار وحيد صبري، محاكمة قاتل كاهن الإسكندرية القمص ارسنيوس وديد إلى جلسة 18 مايو القادم لسماع مرافعة الدفاع.

وكان قد استمعت هيئة المحكمة لشهود عيان الحادث من الفتيات المتواجدين مع المجني عليه كما استمع لشهادة سائقه.

يذكر أن أنكر المتهم الشهير بعبدالرحمن نهرو كافة الاتهامات المنسوبة إليه أمام محكمة جنايات الإسكندرية في أولى جلسات محاكمته اليوم السبت.

وبدأت أولى جلسات المحاكمة اليوم السبت بمرافعة النيابة، ثم استجوبت المجني عليه والذي أنكر قتل المجني عليه.

كانت شهدت محافظة الإسكندرية، في وقت سابق، حادثا بشعا قام خلاله رجل عجوز، بطعن القمص أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس بالإسكندرية بسلاح أبيض، مما أدى إلى حالة من الحزن الشديد لدى جميع المصريين بسبب هذا الحادث المؤسف.

والقمص أرسانيوس وديد، من مواليد 1966، وسيم كاهنًا بيد المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث في 16 يونيو 1995، ونال درجة القمصية في 16 أكتوبر 2021، بيد صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني.

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان، أن الخدمات الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية تمكنت من ضبط مسن عمره 60 عاماً قام بالاعتداء على رجل دين مسيحي، في أثناء سيره بالكورنيش بمنطقة سيدي بشر بالإسكندرية باستخدام "سكين" كان بحوزته.. وتم نقل المصاب لأحد المستشفيات لتلقي العلاج إلا أنه توفى حال إسعافه.

اقرأ أيضًا: أمن القاهرة يطبق الإجراءات الاحترازية أثناء إعلان نتيجة قرعة الحج 2022

وفي بيانها بشأن الواقعة، ذكرت النيابة العامة أن القمص أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس في كرموز لقي مصرعه في حادث إجرامي، بعدما اعتدى شخص مسن بسلاح أبيض على كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك أثناء سيره بطريق الكورنيش.

وقد توفي المجني عليه بالمستشفى متأثرًا بإصابته من جراء ذلك الاعتداء، وبعرض الأمر على المستشار النائب العام أمرَ بالتحقيق العاجل في الواقعة.

وانتقلت النيابة العامة على الفور لمناظرة الجثمان، فتبينت ما به من إصابات، وندبت الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليه بيانًا للإصابات وسبب الوفاة، كما عاينت مسرح الواقعة، وكلفت الشرطة بإجراء التحريات العاجلة حول الواقعة.

وقد عُرِض المتهمُ على النيابة العامة لاستجوابه -وذلك بعد أن قام الأهالي بضبطه، والتحفظ عليه وعلى السلاح الذي استخدمه، حتى وصلت قوات الشرطة- وجارٍ استجوابُه، وسؤالُ شهود الواقعة، واستكمالُ التحقيقات.

واستجوبت النيابة العامة المتهم فيما نُسب إليه من قتله المجني عليه عمدًا، فأقرَّ خلال مواجهته شفاهةً بالاتهام بارتكابه الواقعة، ثم عاد وعدل عن إقراره وقرَّر أنه وفد إلى الإسكندرية منذ أيام بحثًا عن عمل بعدما تنقل من محافظة إلى أخرى، ومكث يبيت في الطرق العامة حتى عثر على سكينًا بمجمع للقمامة، فاحتفظ بها دفاعًا عن نفسه، ثم ادعى أنه يوم الواقعة وبعدما رأى المجني عليه أمامه لم يشعر بما ارتكبه قِبَله، حتى ألقى المتواجدون القبض عليه.

كاهن الإسكندرية القمص ارسنيوس وديد اهم الاخبار الطريق أهم الاخبار اخبار مصر محافظة الاسكندرية
بنوووك