الطريق
الخميس 2 مايو 2024 11:01 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأجيل محاكمة سفاح الجمالية و 3 آخرين بتهمتي استعراض القوة والقتل العمد لجلسة 12 يونيو

المتهم
المتهم

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد، برئاسة المستشار هشام عبد المجيد، تاجيل جلسة محاكمة سفاح الجمالية و3 آخرين، بتهمتي استعراض القوة والقتل العمد لجلسة 12 يونيو.

وكشف أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة قيام المتهمين، باستعراض القوة ولوحوا بالعنف ضد المجنى عليهم، بقصد بث الخوف فى نفوسهم وإلحاق الأذى بهم لفرط السطوة عليهم.

وكان من شأن أفعالهم إلقاء الأذى بهم وإلقاء الرعب في نفوسهم وتكدير أمنهم وسكينتهم وتعريضهم للخطر لحملهم أسلحة نارية وبيضاء، وقتل المجني عليه عمدًا من غير سبق إصرار وترصد، بعد أن نشب الخلاف بينهم، وتوجهوا إلى المكان الذى أيقنوا سلفَا وجوده فيه، وما أن ظفروا به وحيدًا حتى انقضوا عليه بأدوات بطشهم.

اقرأ أيضًا: الحق مشوارك.. كثافة مرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة

وفي سياق آخر، قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم الأحد، تأجيل جلسة محاكمة متهم لإدانته بقتل شاب لسرقة الدراجة البخارية الخاصة به «التوكتوك»، بمنطقة المقطم، والمعروف إعلاميا ب «شهيد لقمة العيش» لجلسة 19 مايو.

وذكرت أوراق القضية أن المتهم قتل الشاب المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن عقد العزم وبيت النية، على التخلص منه وانهاء حياته باستخدام سلاح أبيض «كتر»، كان قد أعده بين طيات ملابسه لاستخدامه في إتمام جريمته وهي سرقة «التوكتوك»، الخاص بالمجني عليه.

وأضافت أوراق القضية بأن المتهم حاز واحرز سلاحا أبيض «كتر»، وذلك دون مسوغ قانوني من الجهات المختصة.

بداية الواقعة عندما تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن القاهرة، إخطارا من قسم شرطة المقطم، يفيد بالعثور على جثة لأحد الأشخاص يرتدي ملابسه كاملة، وبه جرح ذبحي بالرقبة خلف بنزينة بدائرة القسم.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة، وتبين صحتها، وبمراجعة كاميرات المراقبة الموجودة في محيط الحادث وتفريغها بمعرفة رجال البحث، ظهر المتهم أثناء استقلاله التوكتوك مع المجني عليه، بعدما عرض عليه توصيله بأحد المناطق النائية والبعيدة عن الأعين حتي يتمكن من سرقته ويستولي على دراجته البخارية.

وبإجراء عدد من الأكمنة الثابتة والمتنقلة، تم القبض على المتهم بمنزله الكائن بمنطقة الخانكة، واعترف تفصيليا بجريمته، وأنه استقل التوك توك مع المجني عليه وطلب منه توصيله بأحد المناطق النائية والبعيدة عن الأعين حتي يتمكن من سرقته، وأثناء قيادته للدراجة البخارية خاصته أخرج سلاح أبيض «كتر»، من بين طيات ملابسه كان قد أعده لتنفيذ خطته، وبعدها ألقي بجثته بجوار بنزينة دائري المقطم.

تم تحرير المحضر اللازم وجري اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق والتي وجهت له تهمة القتل العمد مقترنة بسرقة، ومن ثم أحالته لمحكمة الجنايات المختصة.