الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:00 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ملك الأردن يُجري اتصالًا بأسرة شيرين أبو عاقلة

شيرين أبو عاقلة
شيرين أبو عاقلة

أجرى ملك الأردن، اليوم الأحد، اتصالًا هاتفيًا، بأسرة الصحفية الراحلة شيرين أبو عقله، مقدمًا لهم خالص التعازي.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا" قدم الملك عبدالله الثاني التعازي في وفاة الصحفية شيرين أبو عاقلة، خلال اتصال هاتفي، جمعه ب أنطون أبو عاقلة شقيق الفقيدة، معربا عن إدانته للجريمة التي ارتكبت بحقها أثناء تغطيتها لاقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين.

وعبر الملك عن خالص التعازي لذويها ولزملائها الصحفيين والإعلاميين بهذا المصاب الأليم، معربا عن استنكاره للجريمة، التي تعد خرقا للقانون الدولي الإنساني والمواثيق والأعراف الدولية وتعديا على حرية الصحافة.

وأشاد ملك الأردن بمسيرة شيرين أبو عقلة المهنية، وتميزها في تأدية مهامها لنقل الأحداث بشجاعة من داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، ونقل معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن معهد الإعلام الأردني أنه وبناء على توجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، تقرر تخصيص منحة دراسية سنوية للحصول على درجة الماجستير في الصحافة والإعلام؛ للصحفيات الفلسطينيات وتحمل اسم شيرين أبو عاقلة، وعلى نفقته الخاصة.

وأكد المعهد، اليوم الأحد، أن التوجيه جاء تكريما للصحفية الراحلة شيرين أبوعاقلة، وتقديرا لمهنيتها في العمل الإعلامي، وتميزها في تأدية مهامها؛ لنقل الأحداث بشجاعة من داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، ونقل معاناة الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضا| استشهاد شقيق زكريا الزبيدي بمستشفى رمبام في حيفا