الأربعاء 29 يونيو 2022 03:05 مـ 30 ذو القعدة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

كلاكيت سادس مرة.. أحمد حلمى ومني زكي وجه لوجه في سباق الأعمال السينمائية من نفس العام

أحمد حلمي ومني زكي
أحمد حلمي ومني زكي

يخوض النجمين أحمد حلمي زوجته منى زكي، سباق الماراثون السينمائي الحالي 2022، في شباك الإيرادات خلال موسم عيد الفطر، حيث يقدم "حلمي"، فيلم "واحد تاني"، الذي تصدر الإيرادات منذ طرحه، بينما تتشارك "زكي" في بطولة فيلم "العنكبوت"، مع النجم أحمد السقا.

فيلم ميدو مشاكل وسهر الليالي


وليس سباق عيد الفطر الحالى 2022، الأول الذي يجمع أحمد حلمي، وزوجته في منافسة واحدة، حيث سبق وتنافسا في نفس الموسم من قبل 5 مرات، كان أولها في مطلع شهر مايو عام 2003، حين قدم أحمد حلمي حينها فيلم "ميدو مشاكل"، ونافسته منى زكي من خلال فيلم "سهر الليالي"، والذي جمعها بـ حلمي وعدد من النجوم مثل جيهان فاضل وشريف منير وعلا غانم.

اقرأ أيضا: كريم فهمي يكشف مصير الجزء الثاني لـ ديدو وحقيقة تعاونه مع محمد رمضان

فيلم صايع بحر وخالتي فرنسا


وفي فبراير من 2004، كان النجمين وجه لوجه في سباق الأعمال السينمائية لهذا العام، حيث قدم "حلمي" فيلم "صايع بحر"، الذي شاركته بطولته النسائية الفنانة ياسمين عبدالعزيز، وتخطت إيراداته الـ 6 ملايين جنيه، بينما قدمت زوجته النجمة منى زكي في نفس العام فيلم "خالتي فرنسا"، مع الفنانة القديرة عبلة كامل، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا وتخطت إيراداته الـ 5 ملايين جنيه.

فيلم زكي شان وأبو علي


وتوالت نجاحات كل من الثنائي "حلمي وزكي"، ففي عام 2005 قدم الأول فيلم "زكي شان"، مع النجمين أمير كرارة وياسمين عبد العزيز، والفنان القدير حسن يوسف، ووصلت إيراداته لـ 12 مليون جنيه، بينما قدمت الثانية دويتو مع كريم عبدالعزيز في أنجح أفلامهما "أبو علي"، والذي حقق هو الآخر إيرادات كبيرة تخطت أيضا الـ 12 مليون جنيه.

فيلم كدة رضا وتيمور وشفيقة


وفي 2007 وقدم النجم أحمد حلمي فيلم "كدة رضا"، الذي حقق حينها نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكرفي ها العام، حيث تخطت إيراداته الـ 20 مليون جنيه، وشاركته بطولته النجمة منة شلبي وخالد الصاوي، ومن نفس العام شاركت الفنان منى زكي، أحمد السقا فيلم "تيمور وشفيقة"، حيث حقق إيرادات حينها ما يقرب من 17 مليون جنيه.

فيلم ألف مبروك ولاد العم


وأخر الأعمال الذي شارك فيها الزوجين زجه لوجه في نفس العام، كان عام 2009، حيث خرج أحمد حلمي من عباءة الكوميديا وقدم فيلم "ألف مبروك"، بينما قدمت زوجته منى زكي، في نفس العام فيلم "ولاد العم مع كريم عبدالعزيز"، والذي يعد من أهم أعمالها في السينما.

أحمد حلمي ومني زكي فيلم العنكبوت العنكبوت لمني زكي فيلم العنكبوت مني زكي فيلم ألف مبروك فيلم ولاد العم واحد تاني فيلم واحد تاني
بنوووك