الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 11:46 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طارق شوقي يتدخل لحل أزمة «الورق الأبيض» لطبة المرحلة الثانوية

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السماح لطلبة الصفين الأول والثاني الثانوي العام باستخدام ورقة المفاهيم أثناء امتحانات الترم الثاني 2022.
جاءت تلك بسبب شكاوى الطلبة من عدم وجود أوراق بيضاء لحل المسائل الرياضية لمعرفة الناتج النهائي لبعض الأسئلة خلال الامتحانات السابقة مما اضطر بعضهم للحل على "الديسكات".
كشف وزير التربية والتعليم عن قراره الجديد بشأن طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلاً:"من أجل اتاحة وقت أطول للجميع للتدريب على هذه المهارات الذهنية سوف نسمح بالكتابة على ورقة المفاهيم أثناء الامتحانات المتبقية من أولى وثانية ثانوي بينما كراسة امتحانات الثالث الثانوي الورقية ستحتوي من 2 الى 3 ورقات بيضاء يمكن استخدامهم كمسودات إن احتاج الأمر".
جدير بالذكر أن أزمة "الورق الأبيض" بدأت عند طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي عندما احتاج الطلبة استخدام أوراق لحل بعض المسائل الحسابيه لمعرفة الناتج النهائي قبل اختياره في ورقة الـ"بابل شيت".
على صعيد متصل أكد الدكتور طارق شوقي وزير التعليم عن آلية إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي، مشيرا إلى أن نتيجة امتحانات الترم الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي سوف تكون بدرجات، لأن كل ترم يمثل ٥٠٪ من الدرجة النهائية ولن تكون اجتياز أو عدم اجتياز كما اجتهد البعض.
من جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إجراء امتحان بديل للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الإلكتروني بسبب ظروف خارجة عن إرادتهم "عطل تقني"، في الفترة من 30 مايو إلى 1 يونيو 2022، وفقًا للجدول المعلن سابقًا.

اقرأ أيضا..

أول تعليق من التعليم على شكاوى طلاب الإعدادية من صعوبة امتحان العلوم
حقيقة تسريب امتحان الإنجليزي الصف الثالث الإعدادي بالجيزة