الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:13 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد لقطة «بيبو» المثيرة| من القدم إلى السلة.. الأهلي لمنافسيه: لا تحتفل قبل النهاية

نهائي دوري السلة
نهائي دوري السلة

أثار أحمد أبو العلا "بيبو" لاعب الفريق الأول لكرة السلة رجال بنادي الاتحاد السكندري، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الإثنين، عقب مباراة فريقه أمام الأهلي، في نهائي دوري سوبر السلة.

ونجح المارد الأحمر في التتويج بدوري السوبر لكرة السلة، على حساب الاتحاد السكندري، بعدما حسم ثلاث مواجهات لصالحه مقابل مواجهتين لزعيم الثغر، في مرحلة الـ best of 5.

وشهدت مواجهة الحسم الأمس جدلًا كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي، بعد انتشار صور ومقاطع فيديو لاحتفال لاعبي الأهلي، ساخرين فيه من احتفال "بيبو" لاعب الاتحاد السكندري.

وبدأت القصة من المباراة الرابعة في سلسلة مباريات نهائي دوري سوبر السلة، بعدما نجح بيبو في التصدي لتسديدة أحد لاعبي الأهلي ومنعه من تسجيل نقطيتن، في المباراة التي حسمها زعيم الثغر لصالحه.

واحتفل "بيبو" بهذه الطريقه، في صورة اعتبرها البعض إهانة للمنافس، حيث رد لاعبو الأهلي عقب حسم المواجهة الخامسة واللقب، واحتفلوا بشكل جماعي بنفس الطريقة، ساخرين من لاعب الاتحاد.

"لا تحتفل قبل النهاية"

احتفال "بيبو" أعادن للأذهان مواقف مشابهة للفريق الأول لكرة القدم، خاصة أن الأمر تكرر في أكثر من مبارة وكان أخرها السوبر الإفريقي أمام الرجاء المغربي.

عندما احتفل حميد أحداد لاعب الرجاء، بالفوز على الأهلي قبل نهاية المباراة، التي تمكن المارد الأحمر من إدارك التعادل فيها في الوقت القاتل، والتتويج باللقب في النهاية بركلات الترجيح.

الأمر نفسه تكرر عام 2006، وتحديدًا في نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي، عندما بدأ لاعبو الفريق التونسي في الاحتفال مع الجماهير بالدقائق الأخيرة للمباراة.

قبل أن يقلب الأهلي الطاولة على الترجي، ويسجل محمد أبو تريكة هدفًا قاتلًا في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، ويتوج المارد الأحمر بلقب دوري أبطال إفريقيا.