الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 04:01 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«فخر المسلمين» قصة هاشتاج أشعل تويتر بسبب «المثلية»

اللاعب إدريسا جايي
اللاعب إدريسا جايي

تصدر هاشتاج #كلنا_ادريس_غانا موقع التدوينات القصيرة "تويتر" خلال الساعات الماضية، وذلك دعمًا للاعب باريس سان جيرمان إدريسا غانا، بعد استدعائه للتحقيق معه من قبل لجنة الأخلاق في الاتحاد الفرنسي، كما تصدر هاشتاج آخر بعنوان #فخر_المسلمين لدعم اللاعب إدريسا غانا.

اقرأ أيضًا: اليوم.. الحكومة تطلق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050

وجاء رفض جاي خوض المباراة، نظرًا لارتداء زملائه قميص يحمل ألوان دعم المثليين، وهو ما رفضه اللاعب بسبب عدم تماشيه مع معتقداته الدينية.



وفي سياق متصل انتفض لاعبو منتخب السنغال ورئيس الجمهورية ووزير الرياضة لدعم إدريسا جانا جايي، لاعب وسط باريس سان جيرمان في أزمته مع اتحاد الكرة الفرنسي.

وأرسل الاتحاد الفرنسي خطابا للاعب السنغالي يطالبه فيه بتوضيح موقفه بشأن رفضه المشاركة في جولة الدوري التي تحارب رهاب المثلية الجنسية.

اقرأ أيضًا: الطقس في 72 ساعة.. انخفاض بدرجات الحرارة ونشاط رياح مثيرة للأتربة

وغاب إدريسا عن الجولتين في الموسم الحالي والماضي لأسباب شخصية تارة، ولشكواه من آلام في المعدة تارة أخرى.

دعم قوي

إلا أن لاعب وسط بي إس جي وجد دعما قويا من زملائه في منتخب "أسود التيرانجا"، كاليدو كوليبالي وعبدو ديالو وشيخ كوياتي وإسماعيلا سار وكيتا بالدي وبونا سار، والنجم المعتزل ديمبا با، الذين تباروا عبر حساباتهم الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي في نشر رسائل يشيدون فيه بموقف لاعب باريس سان جيرمان، وتمسكه بأخلاقيات وتعاليم دينه.

ووصل الأمر لرئيس جمهورية السنغال، ماكي سال، الذي كتب عبر حسابه على تويتر "يجب احترام المعتقدات الإسلامية لإدريسا جايي"، كما كتب وزير الرياضة السنغالي مطر بـ "الشعب السنغالي يدعم إدريسا" مع صورة للاعب أثناء أداء شعائر الحج في مكة.

إرساء قواعد إنسانية للعالم

حرص محمود عبد الرازق شيكابالا نجم نادي الزمالك على دعم اللاعب السنغالي إدريسا جانا جاي بعد رفضه المشاركة في مباراة الفريق أمام مونبيليه بالجولة الماضية التي كانت تدعم حقوق المثليين.

وتلقى لاعب خط وسط باريس سان جيرمان إدريسا جانا جاي أوامر من قبل مجلس أخلاقيات الاتحاد الفرنسي لكرة القدم للرد على الاتهامات بأنه غاب عن مباراة لتجنب ارتداء قميص لدعم المثليين.



ونشر شيكابالا عبر حسابه الشخصي على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك صورة للاعب السنغالي كنوع من الدعم بعد الأحداث التي وقعت مع اللاعب بعد رفضه المشاركة في المباراة.

فيما حرص الحساب الرسمى لنادى الزمالك، على دعم النجم السنغالى إدريسا جانا جاى لاعب باريس سان جيرمان، بعدما استدعته لجنة الأخلاق بالاتحاد الفرنسى، للتحقيق منعه ليشرح سبب غيابه عن الجولة 37 المخصصة لدعم المثليين.

وكتب الحساب الرسمى للزمالك على موقع "تويتر": "أحيانا ما تعطيك كرة القدم فرصة لإرساء قواعد إنسانية للعالم.. كلنا مع إدريسا غى اللاعب السنغالي".