الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:13 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طلب إحاطة بالبرلمان بشأن إجراء تحديث بيانات بطاقة التموين

النائب محمد عبد الله زين الدين
النائب محمد عبد الله زين الدين

قدم النائب محمد عبد الله زين الدين، اليوم الخميس، طلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب المستشار حنفي الجبالي، بشأن إجراء تحديث بيانات بطاقة التموين، موجه طلبه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيري التموين والاتصالات.

اقرأ أيضا : «الصحة» تعلن عن إطلاق قافلة طبية بمحافظة الشرقية ضمن حياة كريمة

وتحدث زين الدين من خلال طلب الإحاطة حول سلبيات هذا القرار، والمعاناة التي يعاني منها المواطنين من وراء هذا القرار، وجعلت المواطنين يتزاحمون على شركات الاتصالات لشراء خطوط التلفون ليتم تسجيلها على بطاقة التموين الخاصة بهم.

وأضاف النائب، أن هناك استغلال لتزاحم المواطنين على مكاتب التموين لتسجيل أرقام التليفونات الخاصة بهم وتحديث بياناتهم في إثارة المواطنين ضد الحكومة.

وطالب بضرورة مخاطبه الوزارات المعنية بهذا الأمر نحو فتح العديد من منافذ التسجيل الأخرى وتوفير بعض الموظفين في هذه المنافذ لسرعة إنجاز هذا العمل.

وأشار زين الدين أن هذا القرار يأتي في ظل أن هناك طبقة مستحقه للدعم فعليا غير قادرة على دفع مبالغ شراء الخطوط التليفونية، مطالبا بضرورة قيام الوزارة المعنية بإعادة توجيه الشركات إلى خفض أسعار الخطوط لهذه الفئة من المستحقين خصوصا الشركات المملوكة للدولة.

كما طالب عضو مجلس النواب بضرورة فتح موقع دعم مصر أمام المواطنين حتى يتمكنوا القادرين على التعامل مع الموقع في تحديث بياناتهم.