الطريق
الثلاثاء 19 مارس 2024 10:02 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«قمة اليد».. الأهلي يضرب موعدًا ناريا مع الزمالك في نهائي الكؤوس الإفريقية

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

ينتظر الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي، مع غريمه التقليدي مساء اليوم الخميس، في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية، المقامة بالنيجر.

وتنطلق مباراة الأهلي والزمالك، في نهائي بطولة كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، على صالة الجنرال سيني كونتشي.

مشوار الأهلي في البطولة

نجح المارد الأحمر في التأهل للمباراة النهائية بعد الفوز على دون بوسكو الإيفواري في نصف النهائي بنتيجة 39-23، وفي دور ربع النهائي فاز الأحمر على نيامي بطل النيجر بنتيجة 44-18.

وكان الأهلي قد تصدر المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط محققًا العلامة الكاملة، بعد تحقيق ثلاث انتصارات متتالية على فرق كيركوس الإثيوبي بنتيجة 48-19 في الجولة الأولى، ثم الفوز على فريق دون بوسكو الإيفواري بنتيجة 36-17 في الجولة الثانية وفاب الكاميروني بنتيجة 38-20 في ختام الدور الأول.

مشوار الزمالك في البطولة

نجح الفارس الأبيض في التأهل لنهائي كأس الكؤوس الإفريقية، بعد الفوز على فاب الكاميروني بنتيجة 21-35 في نصف النهائي، قبل أن يحقق الفوز على كيركوس الإثيوبي بنتيجة 54-31، في دور ربع النهائي.

وتصدر الزمالك المجموعة الثانية، برصيد 9 نقاط، بعدما حقق الفوز في ثلاث مباريات على حساب كلا من: فلاورز البنيني ونيامي بطل النيجر، وكانو بيلارز فى ختام الدور الأول.

اقرأ أيضًَا: موعد مباراة الأهلي وإنبي في الدوري المصري والقنوات الناقلة

يذكر أن آخر مواجهة جمعت الأهلي والزمالك، كانت في بطولة السوبر الإفريقي التي حسمها المارد الأحمر بنتجية 32-31، ليتأهل إلى كأس العالم للأندية لكرة اليد.