الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:19 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تنصيب الفنان مصطفى شعبان سفيرًا لـ«الإتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية»

الفنان مصطفي شعبان
الفنان مصطفي شعبان

عبر الفنان مصطفي شعبان، عن سعادته وفخره بتنصيبه سفيرا لـ«الإتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية»، وذلك عبر خاصية الاستوري بصفحته الشخصية بموقع «أنستجرام»، وكتب قائلا: «أنا مبسوط بالإهداء والتكريم الجميل ده..دا أحسن تكريم أتكرمته في حياتي».

وكانت صفحة «الإتحاد» الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قد أعلنت ذلك عبر منشور جاء فيه: «بالتزامن مع احتفال الفنان القدير مصطفي شعبان بيوم ميلاده الـ52، وإيمانًا منا بالدور المحوري الذي يلعبه نجوم الوسط الفني من خلال أعمالهم الفنية في تسليط الضوء على أهم القضايا المجتمعية وإبراز جوانبها ونقاط الخلاف بها وما يتعرض له فئات المجتمع من مشكلات ووضع حلول لها، كان لزامًا علينا تكريم المدافعين عن أبنائنا متحدي الإعاقات والمؤمنين بقدراتهم من فناني الدراما المصرية ذوي القبول والجماهيرية تكريمًا لجهودهم في تغيير النظرة المجتمعية للأشخاص ذوي الإعاقة في مصر ودعمهم لمبدأ المعايشة والدمج الذي ننادي به من خلال أنشطة الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية واحتفالية "قادرون باختلاف"».

قرر «الإتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية» برئاسة المهندسة أمل مبدى رئيس مجلس إدارة الإتحاد، تنصيب الفنان القدير مصطفي شعبان سفيرًا لـ«الإتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية» بناءًا على طلب أبنائه «القادرون باختلاف»، تعبيرًا عن حبهم وتقديرهم له ولدوره المتميز دائما معهم بمشاركته لهم لآمالهم وطموحاتهم، من خلال مشاركته الدائمة لهم في احتفالية «قادرون باختلاف»، وهو الاحتفال السنوي الذي يشرف علي تنظميه «الإتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية» احتفالاً باليوم العالمي للإعاقة، بحضور وتشريف فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وقدم الفنان مصطفي شعبان، أحدث أعماله الدرامية «دايما عامر» في ماراثون دراما رمضان الماضي 2022، وشاركه الطفل مهند عماد الدين من أصحاب الهمم في المسلسل، وقدم دور طالب في المدرسة التي يعمل بها شعبان مشرفا اجتماعيا ضمن السياق الدرامي للعمل.

وجاءت مشاركة مهند بعد أن وعده الفنان مصطفي شعبان في احتفالية «قادرون باختلاف» التي أقيمت في 5 ديسمبر 2021، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث طلب مهند من الفنان مصطفى شعبان المشاركة معه في مسلسله الجديد قائلا: «أنا معاك في المسلسل الجاي.. تمام، ليرد شعبان تنورني وتشرفني» ووعده بتنفيذ طلبه.

اقرأ أيضا: غادة رجب تهدي أحدث أغانيها لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته السبعين