الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:50 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الشعب الجمهوري لـالطريق: الملف السياسي أهم ما سنناقشه في الحوار الوطني

رئيس حزب الشعب الجمهورى حازم عمر
رئيس حزب الشعب الجمهورى حازم عمر

تستعد كافة الأحزاب السياسية للحوار الوطني الذي دعي إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة المقبلة، وتأتي طريق المشاركة عبر استمارة أطلقتها الأكاديمية الوطنية للتدريب خاصة بالمشاركة في الحوار الوطني، وجاء الهدف منه للتعبير عن كافة الآراء السياسية، ومسار الدولة المصرية نحو الرخاء والتنمية.

وفي هذا الإطار حاورت الطريق المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري؛ للتعرف عن رأي الحزب في المشاركة على طاولة الحوار الوطني.

ما الهدف من الحوار الوطني؟

إن الحوار الوطني الذي دعي إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي دليل على سير الدولة المصرية نحو طريق تنمية صحيح، تزامنا التحديات التي نواجهها، معبرا عن سعادته البالغة في مشاركة الحزب على طاولة الحديث.

كيف استقبل الحزب هذه الدعوة؟

الحوار جاء في وقت تحتاج فيه كافة الأحزاب السياسية بالاجتماع وتناول أطراف الحديث للوصول إلى رؤى تفيد بلادنا، موضحا أنه تم الاتفاق على أهداف مشتركة بين جميع الأحزاب، على رؤية مشتركة صالح لوضع خارطة طريق مستقبلية تتوافق مع التنمية الشاملة مصر 2030.

ما هي أهم القضايا سوف يتبناها الحزب في الحوار الوطني؟

الحزب يعد حزب سياسي وهذا لا يمنع الخوض والتحدث عن الرؤى الاقتصادية التي تعمل عليها الدولة في الوقت الحالي، موضحا اهتمام الحزب بالملف السياسي أكثر؛ بسبب الظروف التي حدثت في الفترات الماضية أدت إلى غياب الوعي السياسي لدى المواطنين.

وسوف يتم طرح أيضا العديد من القضايا التي تخص بعض الأحزاب والمشاكل التي تواجه بعضهم من خلال طرح تعديلات بشأن القوانين الخاصة بالأحزاب.

اقرأ أيضا: مواعيد إعلان نتيجة امتحانات جميع الصفوف بالإسكندرية