الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:07 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة تسريب امتحان «الدراسات» للشهادة الإعدادية 2022 في القاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفى مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة الأنباء التي انتشرت عن تسريب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية لطلبة الشهادة الإعدادية 2022، مشيرا إلى أن ما تردد مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

أوضح المصدر المسئول لـ«الطريق»: "لا يوجد أي تسريب لامتحان الدراسات الاجتماعية والمديرية تتابع الموقف لحظة بلحظة"، مشيرا إلى أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط ولا توجد أي مشاكل في الأسئلة.

كان عدد من جروبات الغش الإلكتروني عبر تطبيق "تليجرام" قد نشرت أسئلة قيل إنها أجزاء من امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة وذلك بعد بدء الامتحان مباشرة، كما تداولت جروبات الغش أيضا أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية في عدة محافظات أخرى.

على صعيد متصل، وجه محمد عطية مدير المديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة بضرورة الالتزام بكافة التعليمات والإجراءات الاحترازية والوقائية وضبط النفس واحتواء المواقف وعدم منع أي طالب من أداء الامتحانات كما شدد علي منع ومكافحة الغش وتطبيق القانون.

يذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية 2022 تتم وسط إجراءات احترازية مُشددة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من ارتداء الكمامات واستخدام المواد الكحولية، والتباعد الاجتماعي؛ حفاظًا على صحة وسلامة جميع الطلاب والعاملين.

اقرأ أيضا: شروط ورابط التقديم للمدارس الحكومية والأوراق المطلوبة