الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:28 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعليم القاهرة: لم نرصد أي مشكلات بشأن الأسئلة أو جودة الطباعة في امتحان الإعدادية 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدر محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة بياناً صحفياً بشأن امتحانات الترم الثاني لطلبة الشهادة الإعدادية 2022، مشيراً إلى أن أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية وضعت وفق المواصفات الفنية التي حددها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.
قال مدير مديرية التعليم بالقاهرة:"غرفة العمليات المركزية التي تم تشكيلها لمتابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية التي بدأت اليوم بمادة اللغة العربية، لم ترصد أي مشكلات واجهت الطلاب حول نوعية الأسئلة أو جودة ورق الطباعة".

أكد عطية أنه تم التنبيه على أعضاء الكنترولات بضرورة الالتزام بتوجيهات وآليات عملية تصحيح الأوراق الامتحانية، مشيراً إلى أنه يتم تصحيح الامتحانات يومياً، بعد انتهاء الامتحانات ويتم استلامها وتجميعها لتسليمها مره أخرى إلى الكنترولات.

وجه مدير المديرية بالالتزام بكافة التعليمات والإجراءات الاحترازية والوقائية وضبط النفس واحتواء المواقف وعدم منع أي طالب من أداء الامتحانات، كما شدد علي منع ومكافحة الغش وتطبيق القانون.
طالب "عطية" أولياء الأمور بعدم تصديق الشائعات وعدم الوقوف والتزاحم أمام اللجان الامتحانية مما يؤثر علي أبنائنا ويشيع التوتر والارتباك، كما حث الطلبة علي ضرورة الالتزام حرصاً علي مستقبلهم، والتركيز علي الإجابات وقراءة الأسئلة جيدا.

كان عدد من النشطاء صورة مسربة من امتحان اللغة العربية لطلبة الشهادة الإعدادية 2022 بمحافظة القاهرة واتضح من الصورة أن التسريب تم من الإدارة التعليمية بحلوان.

اقرأ أيضاً:

تعليم القاهرة: لم نرصد أي مشكلات حول نوعية الأسئلة أو جودة ورق الطباعة
زيادة معدلات صرف أيام المكافآت بامتحانات الدبلومات الفنية