الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:50 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| التعليم: تتبع المتسبب في تسريب امحان الفيزياء للصف الأول الثانوي لضبطه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتشر صباح اليوم السبت 21 مايو 2022، عبر جروبات الغش الإلكتروني أجزاء من امتحان مادة الفيزياء للصف الأول الثانوي، والذي أداه الطلبة داخل اللجان بالمدارس الحكومية والخاصة المجهزة.

من جانبه أكد مصدر مسئول في تصريحات خاصة لموقع "الطريق"، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتتبع من صور الأسئلة ونشرها على صفحات الغش، وسيتم محاسبة المسئولين عن اللجان التي حدث منها التسريب.

وأوضح المصدر، أن من يقوم بتسريب الامتحانات يضر نفسه وغيره خاصة أن تصميم أسئلة امتحانات أولى ثانوي يستهدف قياس مهارات ذهنية دون الحاجة للكتابة على مسودات، وإذا احتاج الطالب الكتابة فهو يمتلك قدرة أقل ممن لا يحتاج الورقة ويستطيع الوصول لنفس الإجابة ذهنيًا، وهو ما نهدف إلى قياسه للتمييز بين قدرات الطلاب.

على صعيد متصل أعلن طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من أجل إتاحة وقت أطول للجميع للتدريب على هذه المهارات الذهنية، سوف نسمح بالكتابة على ورقة المفاهيم أثناء الامتحانات المتبقية من أولى وثانية ثانوي، بينما كراسة امتحانات الثالث الثانوي الورقية تحتوي من ٢ إلى ٣ ورقات بيضاء يمكن استخدامها كمسودات "إن احتاج الأمر".

وكان قد أدى أول أمس الخميس، 584 ألفًا و99 طالب وطالبة بالصف الثاني الثانوي، امتحان مادة "الجبر والتفاضل وحساب المثلثات"، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية، في رابع أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022 والتي تستمر حتى يوم الخميس 26 مايو 2022.

بلغت نسبة أداء امتحان "الجبر والتفاضل وحساب المثلثات" (في الفترة الصباحية) 99.98%، حيث حضر اليوم الامتحان 584 ألف و222 طالب وطالبة، من إجمالي مستهدف 586 ألف و626 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 2404 طالب وطالبة.

تعقد الامتحانات بالمدارس الرسمية والخاصة المجهزة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس غير المجهزة يلحق طلابها على المدارس المجهزة، ويعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.

اقرأ أيضاً:

زيادة معدلات صرف أيام المكافآت بامتحانات الدبلومات الفنية

تفاصيل استعدادات مدارس الجيزة لاستقبال امتحانات الشهادة الدبلومات الفنية

موضوعات متعلقة