السبت 2 يوليو 2022 06:49 مـ 3 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

تحذير عاجل من التعليم بخصوص منصة الامتحانات لطلاب الأول والثاني الثانوي

طلاب الثاوية العامة
طلاب الثاوية العامة

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، من الدخول على أي منصات أخرى غير منصة الامتحان أثناء الامتحانات الإلكترونية النهائية التي تعقد على جهاز التابلت بنمط الأسئلة الموضوعية التي تركز على الفهم وليس الحفظ والتلقين، موضحة أن الدخول على منصات أخرى ينتج عنه الخروج من منصة الامتحان.

وشددت المديريات في خطاب لها على جميع المدارس، بضرورة التنبيه على الطلاب بعمل تحديثات أجهزة التابلت بصفة مستمرة من خلال توصيله بالإنترنت، موضحة أن هذه التحديثات هي التي تمكن الطالب من الدخول على منصة الامتحان دون أي معوقات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن طالب الصف الأول أو الثاني الثانوي له حالة واحدة فقط في فتح منصة الامتحان مرة أخرى وذلك في حالة غلقها أو تعرضها لمشكلة تقنية خارج إرادة الطالب، موضحة أن فريق التطوير التكنولوجي يمكن الطالب من الدخول على منصة الامتحان مرة أخرى في هذه الحالة.

كما أكدت الوزارة على أنه في حالة خروج الطالب من منصة الامتحان بإرادته كنتيجة لفتحه مواقع أخرى أو تقسيم شاشة التابلت، لا يسمح له بالدخول مرة أخرى وعلى أساس ذلك يتم تحرير محضر غش له على الفور، لأنه خالف التعليمات التي أعلنت عنها الوزارة بشأن عدم السماح لأي طالب بالدخول على منصات أخرى أو تقسيم شاشة التابلت.

اقرأ أيضا.. متى يتم تطبيق نظام التشعيب الجديد لطلبة المرحلة الثانوية؟ التعليم تجيب

امتحانات الثانوية العامة طلاب الأول والثانى الثانوى منصة امتحانات التابلت وزارة التربية والتعليم
بنوووك