الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:34 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«كلاكيت تاني تسريب».. تداول امتحان الإنجليزي لطلبة الصف الأول الثانوي على «تليجرام»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتشرت صور مسربة لامتحان مادة اللغة الإنجليزية، لطلبة الصف الأول الثانوي عبر جروبات الغش على تطبيق "تليجرام"، وتم تداوله بين الطلبة داخل اللجان الامتحانية المجهزة تكنولوجياً.

من جانبه كشف مصدر مسئول داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حقيقة تداول أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية، مشيراً إلى أن غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم تجري تحقيقاً الآن للتأكد من أن الصور المسربة صحيحة وأن الامتحان تم تسريبه.


عقوبة الغش أثناء امتحانات الصف الأول الثانوي

كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت أن الطالب الذي يخالف التعليمات والقرارات الوزارية والقوانين الخاصة بمكافحة الغش الإلكتروني، ويتصفح المواقع البحثية من خلال التابلت أثناء آداء الامتحان، سيتم الوصول إليه ومعرفته في الحال، وهناك تقنيات استحدثتها الوزارة في هذا الشأن لكن لن تُعلن عن تفاصيلها حتى لا يأخذ الطلاب حذرهم.

وشددت التعليم على أن الوصول إلى المواقع البحثية أثناء الامتحان، بأي طريقة كانت، عقوبته رسوب الطالب في جميع الامتحانات، وليس المادة التي يمتحن فيها فقط، وهو الأمر الذي تغاضت وزارة التعليم عن تطبيقه خلال الفترة الماضية، باعتبار أن تجربة التابلت كانت حديثة التطبيق، وحافظت على مستقبل الطلاب، لكن بدءًا من هذا العام، لن يكون هناك أي تهاون مع الغش من خلال التابلت.
اقرأ أيضاً:

عاجل| تداول امتحان مادة الهندسة لطلبة الإعدادية 2022 بالجيزة.. ومصدر مسئول ينفي
عناوين مقابلات المتقدمين للمدارس المصرية اليابانية الجديدة