الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:35 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… وزير «التعليم» يوجه تحذيرا مهما لطلبة الثانوية العامة 2022

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رسالة عاجلة لطلاب الثانوية العامة 2022، وذلك بشأن امتحانات نهاية العام، مؤكدا أهمية التركيز في المذاكرة وعدم الاستسهال أو الاعتماد على أي طريقة غير قانونية في الإجابة على أسئلة امتحانات نهاية العام.

وقال شوقي في رسالته لطلبة الثانوية العامة 222: "ذاكروا كويس واستعدوا للامتحانات، وابتعدوا تماما عن الشائعات والغش الإلكتروني"، مشيرا إلى أن الغش لا يفيد أحد وأكبر المتضررين منه الطالب الذي يعتمد عليه ويمارسه.

أضاف وزير التربية والتعليم في تصريحات صحفية أن الوزارة ستقوم بوضع كاميرات مراقبة داخل اللجان الامتحانية لضبط الطلاب الغشاشين لمنع هذه الظاهرة السلبية التي تضر بالعملية التعليمية بالكامل.

أوضح أن امتحانات الثانوية العامة 2022 ستعقد ورقيا والإجابة ستكون في البابل شيت، على أن تكون جميع الأسئلة اختيار من متعدد وستعتمد على الفهم ومخرجات التعلم ونتاج التعلم وليس الحفظ والتلقين، ويجرى وضع أوراق بيضاء كراسة أسئلة امتحانات الثانوية العامة وليس في كتيب المفاهيم كما حدث مع الطلبة الصفين الأول والثاني الثانوي.


جدول امتحانات الثانوية العامة 2022

تنطلق امتحانات الثانوية العامة 2022، وفى المواد الدراسية الأساسية 26 يونيو المقبل وتستمر حتى 21 يوليو 2022، حيث يؤدى الطلاب يوم الأحد 26 يونيو امتحان اللغة العربية والثلاثاء 28 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والأحد 3 يوليو 2022، اختبار مواد الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية والثلاثاء 5 يوليو الديناميكا والخميس 7 يوليو اللغة الأجنبية الأولى.

اقرأ أيضا: عناوين مقابلات المتقدمين للمدارس المصرية اليابانية الجديدة

يحصل الطلاب على إجازة بمناسبة عيد الأضحى من 9 حتى 12 يوليو 2022، ويستأنف الاختبارات يوم الخميس 14 يوليو بمادتى الفيزياء والتاريخ والأحد 17 يوليو يؤدى الطلاب امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، كما يؤدى الطلاب يوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية" الاستاتيكا" والفلسفة والمنطق.

اقرأ أيضا..«كلاكيت تاني تسريب».. تداول امتحان الإنجليزي لطلبة الصف الأول الثانوي على «تليجرام»

موضوعات متعلقة