الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 03:59 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

اليوم.. ختام امتحانات الشهادة الإعدادية 2022 في الجيزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يختتم اليوم طلبة الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة امتحانات الترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2022 بامتحان مادة الدراسات الاجتماعية بعد ماراثون طويل بدأ يوم السبت الماضي بامتحان اللغة العربية داخل لجان مؤمنة ومعقمة ومراعية لكافة الإجراءات الاحترازية المشددة ضد فيروس كورونا.

كانت الأيام الماضية قد شهدت تسريب امتحان مادة الجبر للشهادة الإعدادية بالجيزة قبل بدء لجنة الامتحانات وهو ما تعاملت معه مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بفتح تحقيق عاجل وموسع لمعرفة من المتسبب في تسريب الامتحان وتداوله عبر جروبات الغش الإلكتروني.

من جانبها وجهت وزارة التعليم بضرورة التصدى للغش سواء الإلكتروني أو التقليدي داخل لجان امتحانات الشهادة الإعدادية وأيضا أي محاولات لتسريب الامتحانات، مشددة على ضرورة تأمين الأسئلة بشكل كامل ومعاقبة أي شخص يقصر في عمله سواء بقصد أو بدون، موضحة أن منع الغش والتصدي لأي محاولة تسريب يحقق تكافؤ الفرص بين الطلاب خاصة في امتحانات الشهادة.

كانت مديريات التربية والتعليم قد حددت عددًا من المحظورات التي يجب مراعاتها داخل لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وهي حظر الغش في اللجان، ويتم محاربة ومكافحة الغش من خلال التأكيد على التعاليم والقيم الدينية والعادات والتقاليد المصرية الاصيلة، وتفعيل القرار الوزاري 34 و35 لسنة 2018 بشأن تنظيم أعمال الامتحانات والحرمان منه وبشأن حمل أو استخدام المحمول بلجان الامتحانات.

اقرأ أيضا: خطوات تقديم المعلمين للحصول على شهادات مايكروسوفت

موضوعات متعلقة